البورصة تعتزم نقل نظام التداول إلى القرية الذكية لتجنب مشكلات إنقطاع الكهرباء

الاقتصاد


صرح رئيس البورصة المصرية الدكتور محمد عمران بإنه سيتم نقل النظام الرئيسي للتداول بالبورصة من مقره الحالي بمنطقة وسط القاهرة إلى مقرها الجديد بالقرية الذكية وذلك لتجنب مشكلات تكرار إنقطاع التيار الكهربائي .

وقال عمران فى تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الاوسط إن مقر البورصة الجديد بالقرية الذكية يتوافر به شبكة إتصالات حديثة كما سيتم تجهيزه بمولدات كهرباء رئيسية وإحتياطية ذات جهد مرتفع .

وأضاف أن ذلك سيتم بمجرد الانتهاء من المشكلات الفنية للاتصالات في منطقة أبورواش، مشيرا إلى أن القرية الذكية ستحتوي على كافة تجهيزات البنية التحتية للاتصالات ووحدات التخزين والتوليد الكهربائي، وهو الامر الذي سيتطلب تحقيقه فترة زمنية وضخ استثمارات ستعمل إدارة البورصة علي توفيرها خلال الفترة القادمة على ان يتحول موقع البورصة بوسط المدينة الى موقع احتياطي .

وأوضح أنه سيتم نقل نظام التداول فقط وليس قاعة التداول المعروفة بإسم الكوربية والتى تضم السماسرة المنفذين التابعين لشركات الوساطة فى الاوراق المالية، حيث سيظل مكانهم الرئيسي بمنطقة وسط القاهرة .

وأشار إلى أنه تم الانتهاء خلال ال48 ساعة الماضية من وضع حزمة من الإجراءات الاحترازية بالموقع الحالي بوسط القاهرة لضمان تلافي مشكلة انقطاع التيار الكهربائي، وذلك بعد إنتهاء الإدارات المعنية من الاجراءات اللازمة واختبارات محاكاة قطع الكهرباء بمصدريه الاساسي والاحتياطي .

ولفت إلى أن إدارة البورصة بدأت في تنفيذ توصيات اللجنة الفنية المشكلة لهذا الغرض بإعادة ضبط الأحمال الكهربية حسب أهميتها ،فضلا عن قيامها بالتأكد من قدرة المولدات الكهربائية طبقا لخطط التحميل الجديدة .

وشدد رئيس البورصة على أن الاجراءات والجهود المبذولة خلال اليومين الماضيين جاءت للتأكيد من عدم تكرار ما حدث نهاية الاسبوع الماضي بشكل مطلق وعدم تأثر حركة ونظام التداول بأية اعطال قد تحدث مستقبلا في التيار الكهربائي .

يشار إلى أن جلسة البورصة المصرية قد تعطلت لمدة ساعة ونصف الساعة يوم الخميس الماضي بسبب إنقطاع التيار الكهربائي عن منطقة وسط القاهرة، فضلا عن وجود أعطال بمولدات الكهرباء الاحتياطية الموجودة بالبورصة .