عقد فعاليات المنتدى الاقتصادي والتجاري الصيني العربي في سبتمبر ، والإمارات ضيف شرف

الاقتصاد


تنطلق فعاليات الدورة الثالثة للمنتدى الاقتصادي والتجاري الصيني - العربي خلال شهر سبتمبر المقبل بمدينة ينتشوان عاصمة منطقة نينغشيا التى تتمتع بالحكم الذاتي لقومية هوي المسلمة .

وقال البيان الصادر عن إدارة المعارض بمنطقة نينغشيا إنه للمرة الأولى ستنطلق آلية جديدة يتم فيها اختيار إحدي الدول المشاركة كضيف شرف رئيسي في هذه الدورة تحقيقا لهدف تنظيم مشترك للمنتدى لتبادل المنافع .. مشيرا إلى أنه تم اختيار دولة الإمارات العربية المتحدة لتكون ضيف الشرف الرئيسي لدورة العام الحالي .

وأضاف إن الإمارات ستقيم أربع فعاليات كبرى تشمل افتتاح قاعة عرض خاصة إماراتية، وإقامة الملتقي الاماراتي الصيني لتعزيز التعاون وزيادة الاستثمار والمشروعات بين الجانبين، وحفل عرض للأزياء القومية الاماراتية، ومباراة كرة القدم أماراتية-صينية للسيدات .

يذكر أنه مع التطور السريع للتعاون الاقتصادي والتجاري الصيني العربي، أصبحتالدول العربية سابع أكبر شريك تجاري مع الصين، وعلى هذا الأساس كانت الحكومة الصينية قد وافقت عام 2010 على إقامة هذا المنتدى مع عقد دورة له كل سنة باعتباره آلية لتعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بين الصين والدول العربية .