شباب 6إبريل أمام سجن طره: "يا إخوان يا مسلمين الثوار جوا الزنازين"

أخبار مصر


قالت حركة شباب 6إبريل عقب إفطار جماعى لأعضائها، مساء اليوم السبت، أمام سجن طرة، إنها لن تنسى أو ترضى بالأمر الواقع باتباع المسئولين لسياسة تجاهل المطالبات بالإفراج عن المعتقلين، مؤكدة أن الرئيس مرسى خالف وعده فى الإفراج عن معتقلى الثورة واهتم فقط بالإفراج عن المعتقلين الإسلاميين والجهاديين.

وقال إبراهي لطفى عضو الحركة بالقاهرة: إننا اليوم أمام سجن طرة لإعطاء رسالة للرئيس مرسى فى أنك وعدتنا بالإفراج عن زملائنا وعلى أساس ذلك ساندناك فى الانتخابات الرئاسية وأتينا بك رئيسا لمصر إلا أنك ناقضت عهدك واقتصرت فقط فى الإفراج عمن يهمك من الإسلاميين فقط .

وأوضح لطفى: نحن هنا للتضامن مع معتقلى الثورة الذى خالف مرسى وعده بشأنهم فى الإفراج عنهم وتركهم حتى الآن فى السجون بالرغم من دورهم الكبير فى المساهمة فى تحقيق الحرية والنضال ضد الاستبداد العسكرى الذى كانت تقوم به قوات الشرطة العسكرية طوال المرحلة الانتقالية ضد الثوار .

وفى ذات السياق، نظم العشرات من شباب حركة 6 إبريل سلاسل بشرية بالشموع على كورنيش المعادى أمام سجن طرة.

وردد المشاركون هتافات : يا إخوان يا مسلمين الثوار جوا الزنازين ، و الحرية لكل سجين هاتوا إخواتنا من الزنازين ، و مرسى بيه يا مرسى بيه الثوار فى السجن.. ساكت ليه ، و يسقط يسقط حكم العسكر .

يذكر أن حركة 6إبريل قد أصدرت بيانا صحفيا أعربت فيه عن استنكارها لعدم مساواة معتقلى الثورة بغيرهم من المعتقلين الإسلاميين الذين لم تشكل لهم لجنة لإعادة محاكمة من ثبت عليه تهمة الإرهاب والقتل عليهم، بينما تم تشكيل لجنة لبحث أوضاع المحاكمين على خلفية أحداث الثورة ولم يفرج عنهم حتى الآن، مطالبة الرئيس بالوفاء بوعوده والإفراج الفورى عن معتقلى الثورة.