مرسى وأمير قطر يبحثان دعم العلاقات بين البلدين وسبل جذب الاستثمارات العربية

أخبار مصر


تعقد مساء اليوم السبت، قمة مصرية قطرية بالقاهرة، حيث يستقبل رئيس الجمهورية محمد مرسي، أمير دولة قطر الشيخ حمد بن خليفه ال ثاني الذي يصل في وقت لاحق إلى القاهرة في زيارة سريعة لمصر تستغرق عدة ساعات.

وصرح الدكتور ياسر علي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية بأن هذه الزيارة -كما صرح أمير قطر- تأتي لتقديمه التهنئة للرئيس مرسي بمناسبة انتخابه رئيسا للجمهورية.

وأضاف ياسر علي إنه سيتم خلال اللقاء بحث العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات، خاصة دعم الاقتصاد المصري خلال الفترة المقبلة وجذب وزيادة الاستثمارات العربية بشكل عام والقطرية بشكل خاص، إلى جانب بحث زيادة عدد العمالة المصرية في قطر خلال الفترة المقبلة خاصة بعد الاستقرار السياسي الذي شهدته مصر بعد انتخاب الرئيس مرسي .

وأوضح أن الحالة أصبحت مهيأة الآن لجذب المزيد من الاستثمارات داخل مصر، وقال إن العمالة المصرية في قطر من أهم الموضوعات المدرجة على طاولة المباحثات، مؤكدا أن قضايا المصريين في الخارج هي في قلب اهتمامات الرئيس، وموضحا اهتمامه بلقاء الجاليات المصرية في الخارج.

وحول ما يتردد بشأن منح قطر حق انتفاع في قناة السويس، قال إنه حديث مضحك لا يرويه إلا أصحاب اللاوعي الذين يستخفون بتضحيات الشعب المصري في بناء وطنه.