كلينتون تتعهد بالإسراع من نهاية سفك الدماء ونظام الأسد

عربي ودولي


أوردت صحيفة لوموند الفرنسية خبرًا يُفيد بأن وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون تعهدت اليوم في اسطنبول بـ الإسراع من نهاية سفك الدماء ونظام الأسد في سوريا ، وأكدت أن الأمر يتعلق بـ الهدف الاستراتيجي للولايات المتحدة الأمريكية.

وتبحث هيلاري كلينتون من خلال زيارتها تركيا عن دمج ما نفعله وما يفعله الأتراك مع جهود المجتمع الدولي من أجل تنسيق دعمًا حقيقياً للمعارضة في سوريا ، بحسب ما أكده مسئول في وزارة الخارجية الأمريكية.

وأشارت الصحيفة الفرنسية أنه من الممكن اعتبار تصريحات هيلاري كلينتون حول حزب العمل الكردستاني – الذي تحاربه تركيا بشكل نشط – وسيلة لطمأنة اسطنبول. فقد أعربت كلينتون عن قلقها من أن يستفيد الإرهابيون في حزب العمل الكردستاني والقاعدة من نضال الشعب السوري المشروع من أجل تعزيز مصالحهم الخاصة .

وأوضحت وزيرة الخارجية الأمريكية أنه لا يجب أن تصبح سوريا ملاذًا للإرهابيين في حزب العمال الكردستاني . وأضافت : إننا نواصل زيادة الضغط من الخارج. ولقد أعلنا أمس في واشنطن عن عقوبات من شأنها كشف وتحطيم العلاقات بين إيران وحزب الله وسوريا التي تطيل حياة نظام الأسد .

وتقوم واشنطن منذ أسابيع بإعداد استراتيجية من ثلاث ركائز بشأن سوريا ، وهي دعم المعارضة السورية – الذي تلتزم الولايات المتحدة الأمريكية حتى الآن بأن يكون دعمًا غير قاتل – والمساعدات الإنسانية وسيناريو الانتقال السياسي.