مصر تطالب حماس بمعلومات عن 3 متهمين بتفجيرات رفح

عربي ودولي


طلبت السلطات المصرية من حركة حماس التى تسيطر على قطاع غزة، معلومات عن ثلاثة أعضاء فى مجموعة إسلامية متطرفة يشتبه فى تورطهم فى الهجوم الذى أسفر عن استشهاد 16 ضابطا وجنديا مصريا الأحد الماضى فى سيناء، بحسب ما أفاد مصدر أمنى اليوم السبت.

وقال مسئول أمنى، إن السلطات المصرية تلقت لائحة بأسماء تسعة مشبوهين من إسرائيل، وإنها طلبت من حماس معلومات عن ثلاثة منهم، حيث يشتبه فى انتماء الثلاثة إلى مجموعة جيش الإسلام وهى مجموعة صغيرة متطرفة كانت القاهرة قد حملتها مسئولية هجمات عدة فى السنوات الأخيرة.

وعزز الجيش المصرى حضوره فى سيناء، بموافقة إسرائيل، وأرسل دبابات ومروحيات إلى شبه الجزيرة، وذلك بعد الهجوم الدامى على مركز حدودى مع إسرائيل على مشارف قطاع غزة.

وأكد الجيش المصرى أن المهاجمين تلقوا مساندة أثناء الهجوم بقصف بالهاون مصدره الأراضى الفلسطينية، لكن سكانا قالوا إنهم لم يسمعوا سوى طلقات، وقتل المهاجمون بأيدى الجيش الإسرائيلى عقب تخطيهم الحدود الإسرائيلية مستقلين مدرعة.

وقال الجيش المصرى ووسائل الإعلام الرسمية الأربعاء، إن المروحيات المصرية قتلت 20 مسلحا فى أول قصف لها فى سيناء، منذ استعادتها من إسرائيل بموجب اتفاقية السلام سنة 1979، لكن سكان القرى المجاورة قالوا إنهم لم يسمعوا بوقوع قتلى.