رومني يعلن اختياره لنائبه المرشح خلال ساعات .. والتوقعات تشير الى بول ريان

عربي ودولي


يعلن المرشح الرئاسي للحزب الجمهوري ميت رومني خلال ساعات بعد انتظار طويل عن نائبه الذى يخوض معه الانتخابات الرئاسية الامريكية أمام الرئيس الديمقراطي باراك أوباما في السادس من نوفمبر القادم ، وتشير التوقعات إلى اختياره لبول ريان النائب في مجلس النواب عن ولاية ويسكونسن الذى ظل عضوا في الكونجرس على مدى 8 دورات برلمانية .

وأشار المحللون إلى توقع اختيار رومني لريان على ضوء اختياره لولاية ويسكونسن للكشف عن اسم نائبه .

يذكر أن ريان يشغل منصب رئيس لجنة الميزانية بمجلس النواب ويعد بمثابة المهندس المخطط لميزانية الحزب الجمهوري .

ويتصدر ريان القائمة المصغرة المحتملة لخوض الانتخابات نائبا لرومني، وتضم القائمة أيضا السناتور روب بورتمان عن ولاية أوهايو وتيم بولينتي الحاكم السابق لولاية مينيسوتا .

ويأتي إعلان رومني في وقت لاحق اليوم في بداية رحلة تستمر أربعة أيام بالحافلة تشمل ولايات فرجينيا ونورث كارولينا وفلوريدا وأوهايو وذلك في وقت تشير فيه استطلاعات الرأي إلى تصدر الرئيس الديمقراطي أوباما .

} وسيعلن رومني اختياره خلال زيارة السفينة البحرية الأمريكية ويسكونسن التيعملت خلال حقبة الحرب العالمية الثانية وخرجت من الخدمة وتم إطلاق هذا الاسم عليها تكريما للولاية .

وقد رفض مستشارو حملة رومني الانتخابية الليلة الماضية مناقشة ما قد تم التوصل بشأن اختياره لنائبه فيما يعتبر عملية سرية ووعد رومني مؤيديه بالكشف عن اختياره عن طريق أحد تطبيقات أي فون .