أزمة الصرف الصحي تتفاقم في الإسكندرية


تشهد محافظة الإسكندرية حزمة من الكوارث والأزمات المتوالية التى يستيقظ المواطن عليها يومياً ، ولم يمضى المواطن اطمئنانه من ازمة انقطاع التيار الكهربائى لأزمة إنقطاع المياه حتى توالت عليه كارثة الصرف الصحى الذى سيتسبب فى إنتشار الأمراض الوبائية نتيجة الروائح الكريهه الناجمه عنه ، رغم ذالك لا يتعدد كيلومترات على حى العجمى التابع لغرب الإسكندرية لكن دون جدوى ولا كأن هناك كارثة بيئية جديده على المدينه وبجوارها حى منوط عمله لخدمه اهالى الحى.

تسببت مياه الصرف الصحي بغرق عدد من المناطق بغرب المدينة الساحلية ومنها الكيلو 21 ،الكيلو 36 ، العجمى الهانوفيل ، الشوارع الجانبية بمساكن طلعت مصطفى .

وأعرب أهالى هذه المناطق عن غضبهم من تقاعس المسئولين فى حى غرب ، بعد أن تقدموا بعدد من الشكاوى للحى سالف الذكر لكن دون جدوى من إهمالهم المتواصل ، مما أعربوا عن إستيائهم من القائمين عليه وقاموا بتقديم شكوى لمحافظ الإسكندرية الدكتور أسامه الفولى ، الذى اشار بدراسة سبب هذه الأزمة والعمل على انهائها ، لكن سيظل المواطن محلك سر فى مختبر تجارب كبير .

إستنكر إتحاد ثوار الإسكندرية فى بيان حصلت الفجر على نسخة منه من هذه الكارثة البيئية ويطالب من المسئولين سرعة إتخاذ الإجراءات للإنتهاء من طفح الصرف الصحى على اهالى العجمى قبل تعرضهم لأمراض وبائية وخطورة على صحة المواطنين .

الجدير بالذكر نظم أهالى منطقة العجمى عدد من الوقفات الاحتجاجية منذ الشهر الماضى عقب طفح الصرف بعدد من المناطق ، وقاموا بإغلاق الطريق فى محاولة منهم للضغط على مسؤلى المحليات والجهات التنفيذية لحل المشكلة ولكن كانت دون جدوى ، من تكرار هذه الكارثة البيئية على المحافظة.