سلاح المهندسين يبدأ عملية تدمير الأنفاق المشتركة بين مصر وقطاع غزة

أخبار مصر


قال شهود عيان إن حفارات خاصة بالقوات المسلحة وصلت إلى المنطقة المجاورة لمعبر رفح البري، لإغلاق الأنفاق في اتجاه الشمال حيث أن هذه المنطقة خالية من المنازل، وقد قام سلاح المهندسين بالبدأ في عملية ردم الأنفاق المشتركة مع قطاع غزة بدءا من المنطقة الواقعة جنوب معبر رفح.

وقال أصحاب الأنفاق في الجهة المصرية في منطقة صلاح الدين، إنهم أغلقوا فتحات الأنفاق التي تنتهي في منازلهم بالرمال والزلط.

وذكر أحد أصحاب الأنفاق أغلقت فتحات الأنفاق المتواجدة في حوش منزلي في منطقة صلاح الدين، ونحن يهمنا أمن البلد ولو حاجة هتجيب مشاكل مش عاوزينها .

وبالنسبة للجهة الفلسطينية، قال أحد أصحاب الأنفاق حفرنا هذه الأنفاق بين قطاع غزة ومصر لمد القطاع بالغذاء والأدوية ومواد البناء في ظل الحصار الإسرائيلي، ونتمنى من الحكومة المصرية فتح معبر رفح لدخول هذه البضائع بصورة رسمية وبالقانون .

وأضاف إذا لم توافق السلطات المصرية على فتح المعبر سيكون هناك طرق جديدة للتهريب ومحاولات من الجانب الفلسطيني لفتح الأنفاق لكونها الطريق الوحيد لأهالي غزة في الحصول على ضرورات الحياة .

جاء ذلك في الوقت الذي أغلقت حكومة حماس الأنفاق المشتركة مع مصر من جانبها لمساعدة مصر في إحكام السيطرة على سيناء، ومنع تسلل أي فلسطيني إلى الجانب المصري.