طلعت زكريا : أنا فى الكويت "عشان" أضحّك الناس في العيد


عقدت فرقة مسرح الخليج العربي مؤخرا مؤتمرا صحفيا للفنان طلعت زكريا لمشاركته فى مسرحية وبعدين التي ستعرض على مسرح كيفان ابتداء من أول أيام عيد الفطر المبارك ، وحضر المؤتمر رئيس مجلس إدارة الفرقة محمد الرشود، والفنان داود حسين والمؤلف بدر محارب والفنان طلعت زكريا .

وأكد طلعت زكريا خلال حديثه فى المؤتمر قائلا : ان هذه هي مشاركتي الأولى في الكويت، وفوجئت بالمسرح فيها وقوته، وكان حظي جيدا لأنني أشارك مع مجموعة تحب المسرح مثلي ، واشجع التعاون العربي في مجال الفن خصوصا المسرح ، معبرا عن سعادته بالمشاركة مع نخبة من فناني الكويت في عمل مسرحي واحد قائلا : أنا جاي الكويت اضحك الناس في هذا العمل الرائع .

وتابع : لقد عرض علي محمد الرشود المسرحية من حوالي سنة وقرأت النص ووجدته في غاية الابداع، متحدثا عن الفنان داود حسين قائلا: أنا أعتبر داود أسطورة الخليج في المسرح فهو فنان بمعنى الكلمة وله جماهيرية كبيرة، ومشاركتي معه في وبعدين فرصة ذهبية وتجربة ممتازة أتمنى ان تنال رضا الجمهور العزيز. وكشف انه يجسد فى المسرحية شخصية ناصر الذى يتحدث باللهجة المصرية شقيق زوجة داود حسين والذي يتعرض لمواقف صعبة نتيجة متاجرته في البورصة .

وحول سبب مجيئه للمسرح في الكويت وعدم مشاركته في مسرحيات بمصر قال زكريا: مصر لا يوجد فيها مسرح حاليا في ظل الأزمات السياسية المتلاحقة التي جعلت المنتجين يعزفون عنه خوفا من الاخوان والسلفيين، ولذلك وجدتها فرصة ان أقف على مسرح الكويت مع نخبة من النجوم المتميزين، لافتا الى ان مصر تعيش حالة تخوف شديد من الاخوان والسلفيين وهذا اثر سلبا على المسرح، بعكس السينما والتلفزيون اللذين مازالا يقدمان أعمالا فيها جرأة، معلقا: ثورتنا أول ثورة تجيب اخوان وسلفيين للحكم ، مستذكرا مساندة الكويت له اثناء الهجوم الشرس الذي تعرض له بعد قيام ثورة 25 يناير على المستوى الفني.

يذكر ان المسرحية يشارك في بطولتها نخبة من النجوم منهم داود حسين، فاطمة عبد الرحيم، فيصل بوغازي، عبدالله العتيبي، ميثم بدر وآخرون، وذلك بحضور أمين السر في فرقة مسرح الخليج واحد أبطال المسرحية عبدالله العتيبي ومخرج العمل عبدالعزيز صفر.