البورصة تصدر بيانا ً حول انقطاع التيار وتأجيل التداولات

الاقتصاد


قالت إدارة البورصة المصرية في بيان توضيحى بخصوص تأخر موعد بدء جلسة تداولات اليوم الخميس حتى الساعة 12 ظهرا،انه فى الساعة 9:26 صباح اليوم الخميس انقطع تيار التغذية الكهربية عبر رابطيه المنفصلين الخاصين بتغذية الموقع الرئيسي للبورصة في شارع الشريفين بوسط القاهرة، وتم تشغيل المولد الاحتياطي ووحدة منظم التيار الذي استمر العمل بهما حتى الساعة 9:55 صباحا، وفي الساعة 10:08 صباحا بدأ العمل على تشغيل الجلسة من الموقع الاحتياطي للبورصة وهو ما حال دون إتمامه انقطاع التغذية الكهربية عن الموقع الاحتياطي أيضا.

وفي الساعة 10:48 عادت التغذية الكهربائية للموقع الرئيسي للبورصة وتم الإعلان عن موعد بدء التداولات في الساعة 11:30 صباحا، وفي ذلك الوقت تم بدء الجلسة لتلقي أوامر البيع والشراء من شركات الوساطة المالية ولكن لم يتم تنفيذ أية صفقات بسبب الأعطال الفنية المترتبة على انقطاع التيار الكهربي.

وتم الاتصال بشركة OMX المزودة لنظام التداول بالبورصة لتقديم المساعدة الفنية لتعود التداولات بشكلها الطبيعي في تمام الساعة 12:00 ظهرا وتم تغيير موعد إغلاق الجلسة ليصبح في الساعة 2:30 مساءا بدلا من1:30 مساءا لتعويض الزمن المفقود جراء انقطاع التيار الكهربائي.

وتؤكد إدارة البورصة أنه يتم الآن مراجعة كافة مصادر التغذية الكهربية في الموقعين الأساسي والاحتياطي لضمان عدم تكرار هذا الحدث مستقبلا.