نائب رئيس الحكومة الروسي يصف مادونا بالساقطة

عربي ودولي


وصف نائب رئيس الحكومة الروسي ديمتري روغوزين مادونا بأنها ساقطة سابقة تريد إعطاء دروس في الأخلاق بعدما طالبت المغنية الأميركية خلال حفل لها في موسكو بإطلاق سراح الشابات الثلاث التابعات لفرقة البانك الروسية بوسي رايوت .

وكتب روغوزين على حسابه الخاص على تويتر مع التقدم في العمر، ترغب كل ساقطة سابقة في إعطاء الجميع دروسا في الأخلاق، خصوصا خلال جولاتها في الخارج .

وخلال محادثة على تويتر ، كتب روغزين على حساب مادونا اخلعي صليبك أو ارتدي سروالا داخليا .

وخلال حفل الثلاثاء في موسكو، قالت نجمة البوب الأميركية إنها تصلي من أجل إطلاق سراح الشابات الثلاث في بوسي رايوت اللواتي اعتقلن منذ خمسة أشهر ويواجهن ثلاث سنوات من السجن بسبب تأديتهن أغنية مناهضة لبوتين في إحدى الكاتدرائيات.

وأعلنت مادونا أيضا أنها تريد أن تدعم الناشطين في قضية المثلية الجنسية خلال حفلها المسائي في سان بطرسبرغ.

وقد تم إصدار قانون في شباط/فبراير في سان بطرسبرغ يعاقب كل من يروج علنا للمثلية الجنسية أو التحرش بالأطفال. لكن بعض المدافعين عن الحريات استنكروا نص القانون باعتبار أنه يخلط بين المثلية الجنسية والتحرش الجنسي باطفال.

وهدد واضع هذا القانون وهو النائب فيتالي ميلونوف التابع لحزب روسيا الموحدة مادونا بالملاحقة القضائية في حال قررت الدفاع عن المثليين الجنسيين خلال حفلها في سان بطرسبرغ.

وقالت المتحدثة باسم النائب في هذه الحال، سيتم اتخاذ تدابير لفتح تحقيق إداري يعرضها لغرامة بتهمة انتهاك القانون .

وأضافت أن فيتالي ميلونوف يحافظ على موقفه القائل بأنه لا ينبغي أن يأتي أحد ويفرض علينا في روسيا قيما غربية تروجها مادونا .