تمرد مئات العناصر من الحرس الجمهورى اليمنى

عربي ودولي


أعلن مصدر عسكرى فى محافظة أبين اليمنية لفرانس برس، أن مئات من عناصر اللواء الثانى مشاة حرس جمهورى المرابط فى مدينة لودر تمردوا على قرار الرئيس عبد ربه منصور هادى بضم اللواء إلى قيادة المنطقة العسكرية الجنوبية.

وقال المصدر، إن المنتسبين من اللواء جنودا وضباط صف بدأوا بالانسحاب من معسكرهم والنقاط المستحدثة فى لودر والوضيع ومودية لمواجهة القاعدة بعد يوم واحد من صدور القرارات الخاصة بإعادة هيكلة الجيش .

وأكد المصدر نفسه، أن معظم الجنود الذى تمردوا على تلك القرارات هم من أبناء القبائل المجاورة لصنعاء خصوصا الموالية للرئيس السابق على عبد الله صالح فيما بقى آخرون فى المعسكر .

وذكر سكان محليون فى لودر انهم شاهدوا الثلاثاء والأربعاء مئات من الجنود وهم يغادرون نقاط التفتيش والمعسكر بأسلحتهم الشخصية.

وأكد السكان أن أعضاء اللجان الشعبية منعوا الجنود من الانسحاب بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة وسمحوا لهم بالمغادرة بالأسلحة الخفيفة أى بنادق كلاشنيكوف.

وأضافوا أن العشرات من أعضاء اللجان الشعبية استنفروا وأطلقوا نداءات عبر مكبرات الصوت للخروج لحماية المدينة من أى هجوم محتمل من قبل القاعدة بعد تمرد الجنود وترك نقاط التفتيش.