الجيش السوري يسيطر على حي صلاح الدين والمتمردون ينفون

عربي ودولي


أوردت مجلة لكسبريس الفرنسية خبرًا يُفيد بأن وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) أعلنت سيطرة الجيش السوري على حي صلاح الدين المتمرد في حلب حيث دخله صباح اليوم الأربعاء ، وهو الأمر الذي نفاه على الفور المتمردون.

وأوضحت وكالة الأنباء السورية أن قواتنا المسلحة سيطرت على صلاح الدين سيطرة كاملة ، مما ألحق خسائر فادحة في صفوف الجماعات الإرهابية وأوقع عددًا كبيرًا من القتلى والجرحى في صفوفهم.

وأضافت وكالة سانا أنه تم القبض على عشرات الإرهابيين في الوقت الذي استسلم فيه آخرون متخلين عن أسلحتهم. وتم ضبط كميات كبيرة من الأسلحة التي استخدمها الإرهابيون لترويع المواطنين وارتكاب عمليات اغتيال ضد قوات الأمن . وأكدت أن قوات الجيش يلاحقون الإرهابيين في منطقة صلاح الدين.

وفي تصريح لوكالة الأنباء الفرنسية ، أكد العقيد المنشق عبد الجبار عكيدي ، رئيس المجلس العسكري لمنطقة حلب ، أنه صحيح أن هناك هجوم همجي ووحشي على حي صلاح الدين ولكنه من الخطأ القول بأن جيش النظام السوري سيطر على الحي . وأضاف أن هناك معارك في عدة أحياء في حلب ، ولكن يرتكز ذلك بصفة خاصة على صلاح الدين لأن هذا الحي يتخذ قيمة رمزية كبيرة بالنسبة لنا وجيش النظام .

ومن جانبه ، أشار التليفزيون الرسمي إلى أن القوات المسلحة وجهت ضربات قاسية للإرهابيين المرتزقة في حي صلاح الدين في حلب وقضت على غالبيتهم المتواجدين في الحي . وهناك أجانب من بين الإرهابيين الذين ألقي القبض عليهم في حي صلاح الدين. وأوضح التليفزيون السوري أن القوات المسلحة قامت بتمشيط الحي وضبطت كميات من الأسلحة وقامت بتفكيك متفجرات تركها الإرهابيون بعد هزيمتهم.

وأفاد مصدر أمني في دمشق أن الجيش يتقدم في الحي ويسيطر على المحاور الرئيسية . وأكد هذا المصدر أنه من المفترض أن يتواصل القضاء على معاقل المقاومة حتى صباح الخميس ، ويعتزم الجيش السوري بعد ذلك السيطرة على حي سيف الدولة في شرق البلاد.