تراجع حصة هواتف «أندرويد» الذكية في السوق الأميركية

تكنولوجى


شهد سوق الهواتف الذكية في الولايات المتحدة الأميركية تراجعا خلال الربع الثاني، حيث انخفضت حصة منصة تشغيل «أندرويد» 4 نقاط لتصل إلى 56%، وفقا للبيانات الصادرة مؤخرا عن شركة «ستراتيجي أناليتيكس» البحثية الأميركية.

ومع ذلك، فقد ارتفعت حصة شركة «أبل» السوقية بنحو 10%، من 23%، خلال الربع الثاني من العام 2011 إلى 33 % خلال الربع الثاني من العام الحالي.

وقال نيل ماوستون، المدير التنفيذي لشركة «ستراتيجي أناليتيكس»، في بيان: إن الحصة السوقية لنظام التشغيل الخاص بشركة «جوجل» وصلت إلى ذروتها، في حين تواصل «أبل» ونظامها التشغيلي تحقيق مكاسب.. مشيرا إلى أن شائعات إطلاق شركة «أبل» للنسخة القادمة من هاتفها الذكي «آي فون» سيضع على الأرجح المزيد من الضغوط على بقاء منصة «أندرويد» على القمة.

وعلى الرغم من نجاح شركة «أبل» فإن «أندرويد» لا يزال يقود سوق أنظمة تشغيل الهواتف الذكية بحصة سوقية 3.56 % ، مقارنة مع 2.33 % لنظام «أبل».

وقال أليكس سبيكتور، المدير المساعد بشركة «ستراتيجي أناليتيكس» في بيان إن الربع الثاني شهد واحدا من أبطأ معدلات النمو في تاريخ سوق الهواتف الذكية الأميركية، وتراجع إجمالي ما تم طرحه من الهواتف الذكية بنسبة 5 % خلال الربع الثاني في السوق الأميركية، ليصل إلى ما مجموعه 24 مليون وحدة.

وأشار سبيكتور، إلى أن الاقتصاد المتقلب، وكذلك تشديد المزودين الرئيسيين لخدمات الاتصالات المحمولة لسياساتهم الخاصة بالترقية من أجل تعزيز الأرباح كانت من بين الأسباب الرئيسية لهذا التباطؤ، كما تراجع نظام تشغيل «بلاكبيري» ونظم التشغيل الأخرى بنحو بضع نقاط مئوية في السوق الأميركية، مما يجعلها خارج المراكز الثلاثة الأولى لأنظمة التشغيل.