رجائي : استضافة "النيل للأخبار" لخبير إسرائيلي أمر مهنى وليس تطبيع

أخبار مصر


تعليقاً على استضافة قناة النيل للأخبار، الخبير العسكري الإسرائيلي لإياد عليما، من تل أبيب، للتعليق على أحداث رفح، قال سامح رجائي مسؤول التغطية الإخبارية بالقناة، إن ما حدث اليوم في قناة النيل للأخبار في تغطية جنازة شهداء رفح، هو اجتهاد من المحررة المسؤولة، لكنها اجتهدت فاخطأت.

وأكد رجائي أن ذلك ليس تطبيعاً مع إسرائيل قائلاً هو أنا ضايفتهم في بيتي ، مضيفا أن الاستضافة تمت عقب انتهاء الجنازة، وارتأت المحررة، أن تقدم جميع الأطراف في الحوار، حيث هاتفت بها طرف ينتمي لحركة حماس، وآخر من مصر.

واشار رجائى الى أن تحقيقاً سيجري معها، لكن ليس هناك إجراءات تعسفية من أي نوع، وأضافت أنها لو رجعت إليه وطلبت المشورة لكان جوابه الرفض، لكنه يتيح للجميع العمل في نطاق حر.

من جهته، قال الخبير الإعلامي ياسر عبد العزيز إن هذه ليست المرة الأولى التي تستضيف فيها القناة إسرائليين، لذا فإن الأمر يدخل في حيز التغطية ، التي لم يرها أزمة كما يتداول البعض على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأضاف عبد العزيز، أن ذلك لا يعد جرحا للمشاعر، إذ إنه يقع تحت طائلة المهنية، واستكمال أطراف الحوار، لاسيما أن هناك اتهامات موجهة إلى الجانب الإسرائيلي، الذي لا يعتبر طرفاً في الحادث .