وزير الخارجية الفرنسي يزور الأردن وتركيا ولبنان لبحث الأزمة السورية

عربي ودولي


أوردت صحيفة لوفيجارو الفرنسية خبرًا يُفيد بأن وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس سيتوجه إلى الأردن وتركيا ولبنان في الفترة من 15 إلى 17 أغسطس ، بحسب ما أعلنته اليوم وزارة الخارجية.

وصرح نائب المتحدث باسم وزارة الخارجية الفرنسية ، فانسين فلورياني ، أن هذه الجولة الإقليمية ستكون فرصة بالنسبة إلى الوزير للتعبير عن دعم بلدنا للاجئين السوريين الذين اضطروا إلى النفي جراء أعمال العنف. كما ستسمح للوزير بلقاء السلطات في تلك الدول الثلاث وتجديد دعم فرنسا في جهودهم لاستضافة اللاجئين .

وقد أكدت وزارة الخارجية الفرنسية أنه سوف يتم تقديم مساعدة لضحايا القتال واللاجئين السوريين في الأردن ، خاصةً الأشخاص المصابين بطلق ناري. ومن المفترض أن تأخذ تلك المساعدة شكل نشر وحدة جوية جراحية متنقلة بالقرب من الحدود بين سوريا والأردن.

وقد غادرت بعثة مشتركة بين وزارات الداخلية والدفاع والخارجية صباح اليوم من أجل تقييم الاحتياجات على أرض الواقع ، مما سيسمح بتحسين طرق تقديم تلك المساعدة الطبية الطارئة.

وقد ذكّرت وزارة الخارجية الفرنسية أن فرنسا تقدم منذ أكثر من عام دعمًا مادياً ومالياً للشعب السوري على شكل تسليم مواد طبية وجراحية ومساعدات غذائية تصل بصفة خاصة من خلال شبكات التضامن المحلية. وأوضحت وزارة الخارجية أن عدد المستفيدين من دعم فرنسا على الصعيد الغذائي وصل إلى أكثر من 100 ألف شخص.