الجماعة الإسلامية : يجب أن تتواجد في سيناء القوة المصرية الرادعة والحارسة

أخبار مصر


أدانت الجماعة الإسلامية، وحزبها البناء والتنمية، بكل قوة العملية الإجرامية الغادرة التي أدت إلى إراقة دماء عدد من جنود وضباط مصر البواسل الذين يقومون بحماية وحراسة حدود الدولة المصرية.

وقالت الجماعة، في بيان أصدرته اليوم الإثنين ، إنها إذا كانت تدعو لعدم التعجل بتوجيه الاتهام إلى طرف بعينه إلا أنها تؤكد على الخطأ الفادح لمثل هذه العمليات الآثمة أيا كانت الجهة التي تقف وراءها.

وأكدت الجماعة الإسلامية أن مثل هذه العمليات الإجرامية يجب أن تواجه بكل قوة وحسم قوة الردع وحسم القانون حيث يجب على الدولة المصرية أن تستخدم أداتها الأمنية بكل حزم في إطار القانون ردا على مثل تلك العمليات الغاشمة مع ضرورة خلق حالة من الاصطفاف الوطني الذي يجمع كافة التيارات الوطنية بكافة توجهاتها وأيدلوجياتها.

كما أكدت ضرورة مراجعة الاتفاقيات الأمنية التي تحكم التواجد الأمني المصري في منطقة سيناء حيث يجب أن تتواجد في سيناء القوة المصرية الرادعة والحارسة لأمن مصر القوي مع تحميل الكيان الصهيوني مسئولية تلك العمليات الآثمة بسبب إصرارها على ضعف وهشاشة تواجد الأمن المصري في سيناء .. مضيفة أنه يجب على الحكومة الفلسطينية في غزة إعلان وقوفها بكل حزم ضد أي خطر يهدد مصر وحدودها.

وأهابت الجماعة بأجهزة الإعلام المصرية ألا توظف الحدث توظيفا يتنافى مع المصلحة الوطنية العليا للبلاد وأن تسعى لخلق حالة من الإجماع الوطني لمواجهة تلك العمليات.