فضل : من يقرأ التاريخ يعرف ان هذة هى ايام ازدهار الفاشية

أخبار مصر


قال الكاتب الصحفى بلال فضل، إن من يقرأ التاريخ يعرف أن هذه هى أيام ازدهار الفاشية، معتبراً أن تجاهل الملايين لتاريخهم حقق نتائج مذهلة وأن أغلب الصحف حتى الثورة لم تكن تجرؤ على نشر مخازى ومهازل اتفاقية كامب ديفيد.

متابعاً فى تدوينه له بالتويتر قائلا كل جرائم مبارك كوم وكوم تانى جريمته فى حق سيناء وجريمته فى السكوت على نشر التطرف الدينى مقابل رمى السلاح.. سندفع ثمنهما طويلا ًللأسف الشديد ، مطالباً الشعب المصرى بالرجوع إلى شهادات منير شاش وحسب الله الكفراوى عن رفض مبارك لملف تنمية سيناء بشكل شامل والإقتصار على منتجعات سياحية.. تعرفوا حجم الجريمة.

مطالبا الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية والشعب المصرى بفتح ملفات جرائم مبارك فى سيناء للتمكن من مواجهة المستقبل، قائلا ً اللى مالوش معرفة بماضيه مش هيقدر يغير واقعه ولايصنع مستقبله.. افتحوا ملفات جرائم مبارك فى سيناء وصناعة التطرف الدينى عشان نواجه المستقبل .

مضيفا أن أنظمة يوليو اعتادت دائماً أن تحمل أى حادثة لعدو خارجى من إسرائيل لحماس أو إيران حتى لا يفكر الشعب فى القمع والفساد والاستبداد، قائلاً فهم اللى حصل فى عهد مبارك والسادات وناصر مش تقليب فى الماضى أبدا، ده لا غنى عنه لو كنا جادين وعايزين حلول جذرية مش رمى تهم على بعض .

واختتم تدويناته قائلاً، لم يترك القمع مكاناً فى مصر إلا وخلق فيه أعداء حقيقيين ومواجهتهم لن تكون بالفاشية ولا بالطوارئ بل بالعدل والتنمية والنفس الطويل، وتابع كثيراً ما تحول المدافعون عن الحرية والعقل إلى سفاحين وطغاة لأنهم فقدوا قدرتهم على النقد الذاتى والتسامح.. وتحولوا إلى طواغيت أشد فتكاً وخطورة.. وعدونا الأول الآن هو الاستقطاب.