صباحي : أطالب بجنازة شعبية للشهداء

أخبار مصر


استمرارا لتعليق الشخصيات السياسية على الحادث الإرهابي الذي تم على الحدود المصرية قال حمدين صباحى، المرشح الرئاسى السابق، محذرا من تعرض أمن مصر واستقرارها للخطر وطالب السلطات المصرية ببذل أقصي الجهد للتوصل للمسئولين عن هذا الهجوم الجبان ومحاسبتهم بالقانون.

وقد أصدر بيانا استنكر فيه قيام طيران العدو الصهيونى باستهداف عناصر يشتبه أنهم من المنفذين داخل الحدود المصرية لما يمثله ذلك من استهانة بسيادة مصر على أراضيها .

وقال صباحى مشيرا الى أن حماية الأمن القومى المصرى ترتبط بوضوح بالسيادة المصرية غير المنقوصة على كامل تراب سيناء وهو ما يتطلبه إعادة النظر فى الاتفاقيات الأمنية .

وأضاف: نحن إذ نعلن دعمنا الكامل للجيش المصرى فى حماية حدودنا ، نؤكد أن حماية الامن القومى المصرى لا تعتمد فقط على قواتنا المسلحة الباسلة بل يرتبط أيضا بأوضاع أهل سيناء ، فجزء من مهمة حماية سيناء يقع على عاتق أهالى سيناء ، وهو ما يستدعي معالجات جادة لمشاكل أهل سيناء الاقتصادية والاجتماعية والأمنية .

وتوجه المرشح السابق لرئاسة الجمهورية بالدعوة للشعب المصرى والقوى الوطنية بإقامة جنازة شعبية وطنية حاشدة لشهداء الواجب على حدودنا ، وأن تكون تلك الجنازة تأكيدا على أن دماء المصريين غالية سواء كانت نتيجة إرهاب على الحدود أو أحداث طائفية.