محافظ الجيزة يصدر قرارا بتشكيل لجنة لحصر التلفيات الناجمة عن أحداث دهشور


أصدر الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة قراراً بتشكيل لجنة لحصر التلفيات الناجمة عن أحداث دهشور الأخيرة، وتقدير التعويضات اللازمة عن الأضرار التى وقعت بالمحلات والمنازل المتضررة من الأحداث، على أن تقوم اللجنة بإعداد تقرير عاجل عن مهام أعمالها، ومن المقرر الاستعانة بحصر التلفيات الواردة بملف التحقيقات المعروضة حالياً على الجهات القضائية المختصة .

شُكلت اللجنة برئاسة اللواء أسامة شمعة، نائب المحافظ للمراكز والمدن، وعضوية كل من رئيس مركز ومدينة البدرشين ومأمور المركز ومدير مديرية الإسكان وأعضاء قانونيين وهندسيين، على أن تختص اللجنة بالانتقال على الطبيعة للمعاينة، وحصر التلفيات، وتقدير التعويضات، وإعداد كشف بأسماء المضارين بقرية دهشور فى الأحداث الأخيرة .

وأكد المحافظ أن ذلك جاء تنفيذاً لتكليفات الدكتور محمد مرسى، رئيس الجمهورية، لحل أزمة دهشور، واتخاذ إجراءات سريعة لاحتوائها .

وقال إن اللجنة المشكلة بدأت أعمالها أمس، ومباشرة مهامها، تمهيداً لإعداد تقرير شامل، وضمه لملف التحقيقات الجارية حالياً .

وأشار إلى أن اللجنة ستكثف من أعمالها للانتهاء من حصر التلفيات، وفقاً للواقع الحقيقى والفعلى، مؤكداً أن الأجهزة التنفيذية بالمحافظة ستقدم للجنة كل ما من شأنه تيسير أعمالها، وإنجازها بأقصى سرعة، ودعم جهود المصالحة والتهدئة بين طرفى الأحداث، وبذل كل الجهود لاحتواء الأزمة، والتعاون الكامل مع الجهات الأمنية لإعادة الاستقرار الكامل للقرية .