السوري لحقوق الإنسان : مقتل220 شخصًا معظمهم من المدنيين

عربي ودولي


قال المرصد السوري لحقوق الانسان الذي يتخذ لندن مقرًا له، إن أكثر من 220 شخصًا معظمهم من المدنيين قتلوا في سوريا يوم أمس السبت، وأوضح المرصد في بيان تلقت وكالة الأنباء الألمانية نسخة، منه صباح اليوم الأحد، أن محافظة دير الزور شهدت مقتل 24 مواطنًا بينما قتل 20 آخرون في محافظة حلب.

وتابع المرصد وفي محافظة ريف دمشق استشهد 31 مواطنًا.. وفي محافظة اللاذقية استشهد مواطنان اثنان.. وفي محافظة حمص استشهد تسعة مواطنين بينهم مقاتل خلال اشتباكات مع القوات النظامية في حي جورة الشياح ومواطنان استشهدا برصاص مروحية مقاتلة قرب بلدة السعن.. .

وأشار المرصد إلى مقتل 13 سوريًا في محافظة ادلب وفي محافظة دمشق استشهد 30 مواطنًا.. وفي محافظة درعا استشهد ثمانية مواطنين بينهم ثلاثة مقاتلين من الكتائب الثائرة المقاتلة استشهدوا إثر اشتباكات مع القوات النظامية في منطقة اللجاة وتل شهاب وقرية قرفا بريف درعا..

وألمح إلى مقتل 13 سوريًا في محافظة حماة وإلى العثور على 15 جثة مجهولة الهوية في مدينة دمشق فضلًا عن مقتل خمسة جنود منشقين خلال اشتباكات مع القوات النظامية في حلب وحماة وريف حمص وريف دمشق.

وأضاف المرصد قتل ما لايقل عن 52 من القوات النظامية إثر استهداف آليات ومراكز للقوات النظامية واشتباكات في محافظات إدلب ودرعا وحمص ودمشق وريف دمشق وحماة وحلب ودير الزور .

يذكر أن السلطات السورية تمنع معظم وسائل الإعلام الأجنبية من دخول البلاد، مما يجعل من الصعب التأكد من صحة التقارير الواردة من هناك بشأن أعمال العنف وعدد القتلى الذين يسقطون هناك بشكل يومي.

وتشير تقديرات الأمم المتحدة إلى أن إجمالي عدد القتلى الذين سقطوا جراء الصراع في سوريا تجاوز 17 ألفًا.