البلتاجي: لأسباب لا نعلمها فوجئنا بوجود وزراء من الدولة العميقة التي قامت ضدها الثورة

أخبار مصر


أكد الدكتور محمد البلتاجي القيادي بحزب الحرية والعدالة، على ضرورة أن يقوم الدكتور محمد مرسي، بتوضيح أسباب اختياره لـ«وزراء كانوا فاعلين في بناء الدولة العميقة»، قائلا: «سيدي الرئيس، البعض يقول انه كانت هناك ضغوط وتدخلات، وأشك في هذا، والبعض يقول إن المعلومات التي قدمت لكم من جهة المؤسسات القديمة كانت وراء بعض الاختيارات الغير موفقة، والبعض يقول لو كانت دائرة التشاور والمعلومات ونقل نبض الجماهير اكثر اتساعا لكانت البدائل أفضل، في كل الأحوال الشفافية مطلوبة والتصحيح القريب منتظر ، ومتسائلا: هل سيلتزم هؤلاء الوزراء في تحقيق أهداف الثورة، أم سيعودون سيرتهم الأولى .

وأضاف البلتاجي عبر صفحتة الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك : «أردناها حكومة حقيقية للثورة يشكلها أول رئيس منتخب للوطن، وتمنيناها حكومة قادرة على إحداث التغيير اللازم في بنية مؤسسات الوطن لننطلق بلا معوقات داخلية لمرحلة ما بعد الفترة الانتقالية، وبعض الخيارات تحقق ذلك الذي أردناه .

وتابع: لكنك سيدي الرئيس، لأسباب لا نعلمها، سمحت فيها إلى جانب وزراء ينتمون للثورة، بوجود وزراء كانوا مسؤولين فاعلين في بنية الدولة العميقة التي قامت ضدها الثورة .

وتابع: ترى هل سيلتزم معك هؤلاء الوزراء بقواعد إعادة البناء على أساس أهداف الثورة، أم سيعيد هؤلاء الوزراء سيرتهم الأولى فتكون أنت الذي قد سمحت لهم أن يباعدوا بينك وبين الجماهير التي أحبتك وارتضتك لاستكمال مسيرة الثورة .

يذكر أن حكومة الدكتور هشام قنديل، ضمت خمسة وزراء من الحكومة السابقة وهم المشير محمد حسين طنطاوى وزير الدفاع والإنتاج الحربى، ومحمد كامل عمرو وزير الخارجية، والدكتورة نجوي خليل وزيرة التأمينات والشؤون الاجتماعية، والدكتورة نادية زخاري وزيرة البحث العلمى، والدكتور ممتاز السعيد وزير المالية.