أهالى البحر الأحمر يضربون عن شراء اللحوم بسبب شحنة العجول المسرطنة

أخبار مصر


قام عدد كبير من أهالى محافظة البحر الأحمر بالإضراب عن شراء اللحوم البلدى بسبب خوفهم من تسرب أعداد من العجول المسرطنة التى تم ضبطها بميناء العين السخنة إلى داخل المحافظة .

فى البداية يقول محمود نجيب أنه رغم قيام المحافظة بتخفيض سعر اللحوم إلى 40 جنيها فقط ، إلا أنه يخشى الشراء منها أو من عند الجزارين بسبب وصول شحنة عجول مسرطنة من أستراليا إلى ميناء العين السخنة .

وأضاف حسام عبد الرحيم بأن الحكومة الجديدة لابد أن تقوم بإنشاء مزارع حيوانية تحت إشراف وزارتى الزراعة والصحة لتوفير عجول يتم تربيتها وذبحها داخل الأراضى المصرية حفاظا على أرواح وصحة المواطنين .

وأشار محمد عبد الله إلى قيامه بشراء الدواجن بدلا من اللحوم خشية تسرب عجول مستوردة إلى أسواق البحر الأحمر من الكمية التى وصلت إلى ميناء العين السخنة ، ومؤكدا أن عصر النظام البائد مازال يتحكم فى صحة المصريين ومستقبل الأجيال القادمة ، وأن هناك دولا وعناصر خارجية تعبث بالأمن وبالإقتصاد المصرى لإضعافه وبث الفزع والرعب فى قلوب المصريين .

من جانبه قال اللواء سعد الدين أمين سكرتير عام محافظة البحر الأحمر بأن هناك رقابة شديدة فى مداخل ومخارج المحافظة ولا يتم السماح بدخول شحنات من العجول البلدى إلا بعد فحصها بواسطة مديرتى الزراعة والطب البيطرى ، ونفى أن يكون قد وصل إلى أسواق المحافظة أى أعداد من العجول المسرطنة التى وصلت إلى ميناء العين السخنة .