"رويترز" تؤكد تعرض أحد مواقعها للاختراق

عربي ودولي


قالت شركة تومسون رويترز إن بوابة التدوين بموقع رويترز الإخباري تعرضت للهجوم، اليوم الجمعة، ووضعت عليها بشكل غير مشروع قصة مزيفة بزعم أنها مقابلة مع زعيم المعارضة السورية المسلحة.

قالت الشركة، في بيان لها، إن موقع رويترز تعرض للاختراق اليوم الجمعة.. وتعرضت بوابة التدوين للهجوم ووضعت مواد مزيفة، إحداها مقابلة مزعومة مع رياض الأسعد قائد الجيش السوري الحر، موضحة أنه لم تجر رويترز مثل تلك المقابلة وتم حذفها .

ونسبت المقابلة المزعومة للأسعد، قوله إن قواته تنسحب من محافظة حلب الشمالية بعد مواجهات مع الجيش السوري، بينما أصدر الجيش السوري الحر بيانا ينفي إجراء أي مقابلة من هذا القبيل وأنحى باللائمة على حكومة الرئيس السوري بشار الأسد في نشر القصة المزيفة.

وأضاف في بيان أن التقرير ملفق من قبل النظام مضيفًا أن موقع الوكالة تعرض فيما يبدو للاختراق، ولم يتسن لتومسون رويترز الحصول على معلومات فورية بشأن من الذي يقف وراء هذه القرصنة.

كان صحفيو وكالة رويترز بمدينة حلب قد قالوا: إن مقاتلي الجيش السوري الحر ما زالوا موجودين في المدينة والمناطق المحيطة بها. وتم إيقاف بوابة التدوين في موقع رويترز اليوم الجمعة وتعمل الشركة على معالجة المشكلة.