وزير الطيران يؤكد بدء عمله بعد عودته من اداء العمرة

أخبار مصر


أكد سمير إمبابي وزير الطيران المدني الجديد عقب عودته من السعودية بعد أداء العمره

واعلن انه سيبدأ عمله عقب حلف اليمين بلقاء العاملين في مختلف قطاعات الوزارة والتي تشمل مصرللطيران والشركة القابضة للمطارات والملاحة الجويه والآكاديمية المصريه لعلوم الطيران والآرصاد الجوية وغيرها من القطاعات...واكد علي العمل بروح الاسرة الواحدة والتعاون بين الجميع واهتمامه بالعنصر البشري بتوفير أوجه الرعاية الآجتماعية والصحية وفرص التدريب للآرتقاء بالمهارات البشرية..واستكمال مشروعات التطوير بمختلف القطاعات.

كما أشار الي انه من اولويات المرحلة الحالية إنجاح موسم العمرة وعودة المعتمرين في اواخر رمضان والآيام الآولي من شوال بالتنسيق مع جميع الآجهزة العاملة بالمطارات المصرية...وأشاد بالتعاون مع السلطات السعودية بمطار الملك عبدالعزيز ومدينة الحجاج بجدة لخدمة حركة الركاب من الشعبين الشقيقين.


يذكر أن سمير إمبابي بيومي من مواليد1954و تخرج من كلية الآداب-جامعة عين شمس عام 1975وعمل بمصرللطيران منذ بداية السلم الوظيفي ضابط حركة بالآدارة العامة للمحطات ثم تدرج حتي شغل منصب مدير عام للمحطات بالقطاع التجاري بمصرللطيران،ثم رئيسا لقطاع الكرنك للسياحة بمصرللطيران.

ثم اصبح عضوا بمجلس إدارة شركة مصرللطيران للسياحة والآسواق الحرة ثم عضوا بمجلس إدارة شركة إير كايرو ،ثم عضوا بمجلس إدارة شركة مصرللطيران للخطوط الداخلية والآقليمية أكسبريس.

وشغل منصب مدير إقليم مصرالطيران في تركيا واليابان ورئيس منطقة الشرق الأوسط بالسعودية