مقتل 10 وإصابة العشرات حصيلة مشاجرات منتصف شهر رمضان بالمنوفية


تنوعت المشاجرات التي شهدتها محافظة المنوفية بعد مرور منتصف شهر رمضان الكريم وأختلفت في اسبابهاوايضا في نتائجها وعدد الضحايا إلا أن الثبات الوحيد أن شهر الصوم لم يحد من المشاجرات إلا أنها إزدادت أضعاف ونتج عنها فى منتصف شهر رمضان مقتل 10 أشخاص وإصابة العشرات جراء هذه المشاجرات .

حيث شهد اليوم الاول مشاجرة بين عائلتي البحيري والشوالحة بالاسلحة النارية بمدينة السادات بسبب الخلاف على قطعة ارض ونتج عنها مصرع شخصين واصابة أخر .وفي اليوم الثاني شهدت قرية كفر دنشواي مركز الشهداء مشاجرة بالاسلحة النارية بين عائلتي حسانين وماضي ووقوع قتيل من الأخيرة ومصابين من العائلة الأولى. بسبب نزول ماشية أرض القتيل أرض المصابين،

فيما شهد اليوم الثالث من شهر رمضان مشاجرة بميدان عصمت بمدينة تلا بين مجموعة اشخاص بسبب خلافات مالية نتج عنها إصابة شخصين بطلقات الخرطوش .

ولعل المشاجرة الاكبر والتي تعد مذبحة التي شهدتها قرية سدود على مدي اليومين الثالث والرابع من شهر رمضان والتي تم فيها ذبح 5 مسجلين من عائلة قاسم التي اشتهرت بتجارة المخدرات والسلاح بعد قيام احدهم بقتل سائق من عائلة الفرماوي حيث بلغت حصيلة المذبحة 6 قتلى و 10 مصابين .

وفي مدينة تلا ايضا وفي الخامس من رمضان قام قام عامل بإحراق شقيقه ويدعى مصطفى حسن البرم بمدينة تلا، بعد أن أوثقه بالحبال وسكب عليه البنزين وأشعل فيه النار، وانهال عليه بالضرب المبرح بسبب خلاف مالى بينهما.. تم تحرير محضر بالواقعة وباشرت النيابة التحقيق.

وفي اليوم السادس نشبت مشاجرة داخل محطة وقود بمدينة الشهداء والتحفظ على سيارة بها كميات من السولار قبل تهريبها.. تبين ضبط السيارة رقم 3289نقل قيادة مبروك محمد الجندى 35 سنة سائق محمةل ب4 الاف لترو تهريبها من المحطة وبسؤاله اق ربشرائها من المحطة مقابل مبالغ مالية تم التحفظ على الكميات المضبوطة وتحرير محضر .

فيما شهد اليوم السادس ايضا قيام عامل باشعال النيران بمنزل جاره بمدينة بركة السبع عقب نشوب مشاجرة بينهما بسبب خلافات الجيرة تبين نشوب مشاجرة بين كلا من محمد ابراهيم السيد 31 سن مهنديس وطرف ثان طه نور الدين احمد 28 سنة كهربى بسبب خلافات الجيرة ولهو الاطفال قام على اثرها الثانى بالقاء زجاجات مولوتوف واشعال النيران بمنزل الاول.

كما شهد اليوم العاشر مشاجرة حادة بين عائلتين بقرية دبركى مركز منوف، نتج عنها اصابة 11 شخص باصابات خطيرة استخدموا فيها الاسلحة الالية والخرطوش وذلك بسبب الخلاف على أولوية المرور أمام منزل طرفى المشاجرة.

والمصيبة الكبرى حين يكون سبب المشاجرة تافه دكر بط وتتحول المشاجرة لمأساة مثلما حدث بقرية الماى مركز شبين الكوم عندما نشبت مشاجرة حادة بين فلاح وجاره بقرية نتج عنها مقتل محمد جابر السيد مجر نجار بطلقات خرطوش فى الرقبة وذلك بسبب قيام الكلب الخاص به بأكل دكر بط ملك المتهم سعد عيسوي محمد فلاح .