6 أبريل: نطلب من "مرسي" الشفافية ومعرفة معايير اختيار الحكومة

أخبار مصر


أكد أحمد ماهر منسق حركة 6 أبريل لابد من القضاء على الاستقطاب بعد الثورة أصبح الكثير ينافقون سياسياً و نريد العمل مع الجميع وعلى الجميع احترام أراء الآخرين مهما اختلفوا معهم.

جاء ذلك خلال الإفطار الجماعي الذي حضره ماهر وعدد من أعضاء الحركة وممثلي الأحزاب والحركات السياسية والمنظمات الحقوقية ومنها منظمة مصر أولاً وحركة سلفيوكوستا وقال إنني مقتنع بأن الرئيس من حقه اختيار الحكومة من كل التيارات وهذا أمر خيالي ولكن أعترض ماهر على عدم توضيح الرئيس ورئيس الوزراء على آليات اختيار الوزيروعلى الرئيس أن يعرفنا مدى فرض المجلس العسكري لأسماء معينة من الوزراء.


وقال إن الحركة لا تطالب بأن تكون هناك نسب للتيارات والأحزاب في الحكومة لأنه أمر غير منطقي، مشددا على أن المطلوب هو الشفافية ومعرفة معايير وظروف الاختيار.

وتساءل عن سبب اختيار محافظ كفر الشيخ السابق ليكون وزيرا لواحدة من أهم الوزارات في مصر وهي وزارة الدولة للتنمية المحلية، مشددا على ضرورة إعلان معايير اختيار الوزراء وخصوصا وزير الداخلية ومدى قدرته على إعادة الأمن للشارع المصري وبناء منظومة أمنية جديدة تقوم على احترام حقوق الإنسان وتطبيق القانون على الجميع.

وأضاف عمرو علي عضو الحركة أن محافظة كفر الشيخ محافظة ساحلية بها موارد كبيرة سواء زراعية وغيرها ولابد من استغلال الثورات و صناعة قادة الرأي.

وأضاف أن الحركة تمهل الرئيس وقنديل 24ساعة لتغيير وزير التنمية المحلية وبعد ال24ساعة سيكون تصعيد اعتراضنا من خلال عدم التعاون معه و نحن لا نحتكر اختيارات الرئيس وكل ما تقوم به الحركة أنها تركز على انطباعات سلبية على تعيين وزير التنمية المحلية.


وقال أن الدولة مازالت في يد المجلس العسكري ومفاتحها بيد المجلس والإخوان المسلمون يريدون إقالة النائب العام لأنه كان يحبسهم وكان ضدهم ولكن المجلس العسكري يقف معه.


وأكد عمرو عادل نحن نتحدث عن وزير التنمية المحلية الذي لدينا نظرة سلبية ضده نظراً للأداء

وأضاف الدكتور وليد شوقي عن عضو الحركة والمسئول عن حملة اكتب دستورك أن حملة تتبنى فكرة أن الدستور عقد اجتماعي بين الدولة والأفراد ولا يمكن كتابته الأحزاب وحدهم وفكرة الحملة أن يشارك الجميع في كتابة الدستور ولابد من تحديد شكل المجتمع المدني وعلاقة المواطنين فيما بينهما وهناك موضوعات مشتركة ولابد تحديد من يعين رئيس الوزراء و ماهو شكل الدعم.

وأكد خالد القصاص منسق الحركة بكفر الشيخ إننا كنا محاولة جمع والمفاجأة 10ألاف توقيع لإقالة المحافظ السابق ووجدنا صعوبة في ذلك لخوف الأهالي والآن الحركة تعمل على التصعيد ليعيد قنديل النظر في وزارة التنمية المحلية.

وأضاف أحمد شوقي مسئول تنمية المجتمع بالحركة أن الحركة أصدرت بياناً قالت فيه أن الحركة تهيب بالرئيس ورئيس الوزراء أن يقدموا حيثيات اختياره وزيراً للتنمية المحلية وقال نحن نرفضه كمحافظ مشيراً أن الحركة تعلن رفضها التام لاختيار عابدين وزيراً وقال نحن نمهل مرسي وهشام مهلة 24ساعة لسحب الاختيار وسيتم التصعيد.