متظلمى التنسيق يتظاهرون لليوم التانى على التوالى.

أخبار مصر


إسلام الأمين - ريهام يوسف - مروه عمار

نظم العشرات من طلاب الثانوية العامة اليوم الخميس وقفة إحتجاجية أمام وزارة التعليم العالى بشارع القصر العينى .

وذلك بمشاركة أعضاء ائتلاف ظلاب الشريعه والقانون و حركه طلاب ثائرون والعديد من الطلاب المتظلمين واولاء الامور، وذلك لعدم قبولهم فى كليات القمه نظرا لاكتمال العدد و ارتفاع النتسيق هذا العام مقارنه بالاعوام الماضيه رافعين لافتات عديده كتب عليها محمد مرسى يا رئيس ليه ساكت على التنسيق..شهداء مذبحه تنسيق الثانويه العامه2012 , حركه طلاب ثائرون...المقاومه الطلابيه , ثوره طلاب على تنسيق 2012 التنسيق السنه دى فى صالح الكليات الخاصه...حسبى الله ونعم الوكيل , زى ما طالبنا بالحريه فين حقنا فى الكليه , جايب 93.6 % ومش عارف ادخل هندسه ولا حتى اقاليم , لا للتنسيق الظالم , جايب 97.5% ومش عارف ادخل صيدله .

مرددين العديد من الهتافات منها يارئيس الجمهوريه فين حقوق الدفعه دى , واحد اتنين حقنا راح فين , الطلبه تريد عداله فى التنسيق , مطالبنا هى هى..هى عداله اجتماعيه , تنسيق عالى زمنه راح عايزين خطه للاصلاح , يا اهلينا انضموا لينا , زاكرنا كتير وتعبنا كتير وفى الاخر مفيش ضمير , ادخل ثانوى ولا صناعى الاثنثن مصرهم ضايع .

كما اكدت عيبر محمد احد اولياء الامور المتضريين من تنسيق هذا العام ان ابنتها حصلت على 98.8% ولم تستطيع تحقيق امنيتها من الدخول احد كليات القمة التى كانت تتمناها، والتى بذلت الجهد الكثير لاجل الحصول على هذا المجهود، ولكن بعد هذا التنسيق الظالم اصبح حلمهم فى الهاويه فهى لا تستطيع دخول اى من كليات الطب بالرغم من مجموعها المرتفع .

كما اضافت عبير ان هناك حلول مقترحه لاجل حل هذه المشكله ومنها تراجع النسبه مثل السنه الماضيه , اللجوء الى الدراسه الليليه من تقيسم الدراسه الى فترتين.

من جانيها اشارت خلود عماد احد طلاب الثانويه العامه المتضرريين من التنسيق الظالم هذا العام انها حاصله على 95,6% بشعبه علمى علوم وانها فى هذا التنسيق لا يوجد امامها اى من الكليات الا كليه الاداب والتجاره .