جارديان: قوات الأسد تقتل ما لا يقل عن 35 مدنيا في دمشق

عربي ودولي


نشرت صحيفة الجارديان خبرا اوردت فيه ان سكان دمشق والمنظمات الناشطة قالوا ان القوات السورية قتلت ما لا يقل عن 35 شخصا يوم الاربعاء، معظمهم من المدنيين العزل، عندما قصفت واجتاحت إحدى ضواحي العاصمة دمشق. وقال أحد السكان الذي عرف نفسه باسم فارس، من منطقة جديدة ارتوز بالجنوب الغربي من دمشق عبر الهاتف ان الدبابات والقوات غادرت حوالي الرابعة عصرا. عندما ظهرت الشوارع واضحة , عثرتنا على جثث ما لا يقل عن 35 رجلا, تقريبا أعدم كل منهم بالرصاص على رؤوسهم، الوجه والرقبة في الحدائق والمنازل والطوابق السفلية .

وقال التلفزيون السوري ان عشرات الارهابيين والمرتزقة استسلموا أو قتلوا عندما قام الجيش بمداهمة جديدة ارتوز و الأراضي الزراعية المحيطة بها. وقال ضابط في الجيش من المنطقة لقد أطلقنا غارة على مزرعة وفوجئنا بعدد من المسلحين الذين اشتبكوا معنا - من على السطح و من أسفل ، مضيفا ان قواته استولت على قنابل وألغام والمدافع.

وقال فارس، الذي لم يذكر اسمه الاخير خشية التعرض للانتقام، ان جنود من الفرقة الرابعة، وهي وحدة الحرس تحت قيادة ماهر شقيق الاسد، جاءوا إلى منزله. واضاف لقد فحصوا هويتي و سمحوا لي بالذهاب. ويبدو أنهم كانوا يبحثون عن نشطاء أو شباب معين لاعدامه . وقال انه تم جمع الجثث في مسجد عمر بن الخطاب، ودفنوا في مقبرة جماعية حفرت بواسطة جرافة, و انه هناك المزيد من الجثث في حي منطقة السهل لكننا لم نستطع الوصول إليهم بسبب وجود حاجز للجيش هناك . وقال آخر من سكان الضاحية ان إجمالي عدد القتلى لا يقل عن 50.