السفير الإندونيسي يدعو " مرسى " لزيارة بلاده

أخبار مصر



صرح سفير أندونيسا نور فائزى سوواندى المفوض فوق العادة بالقاهرة على قوة وعراقة العلاقات الإندونيسية المصرية.

وأضاف السفير في تصريحات له خلال زيارته التي قام بها الأربعاء 1 أغسطس، لمدينة العريش أن العلاقات المتميزة بين الدولتين تمتد عبر مئات السنين، مشيراً إلى أنها شهدت تطوراً في الآونة الأخيرة وبشكل ملحوظ، حيث بلغت قيمة الميزان التجاري بين البلدين 5.2 مليار دولار أمريكي في العام .

وأعرب السفير عن سعادته بنجاح التجربة الديمقراطية للشعب المصري عقب الثورة، واختياره بحرية ونزاهة ممثليه في البرلمان ورئيس الجمهورية .

مؤكداً على أن دولة بحجم مصر وفى مثل قوتها وخبرتها وقدرتها قادرة على مواكبة الظروف الجديدة وعودة علاقاتها الدولية إلى ما كانت عليه، وأعلن السفير الإندونيسي أنه تم توجيه دعوة للدكتور محمد مرسى رئيس جمهورية مصر العربية لزيارة إندونيسيا وتقوية العلاقات الثنائية بين البلدين .

وأضاف أن مسئول الشرطة الإندونيسية سيزور مصر قريبا لبحث مجالات التعاون بين البلدين في النواحي الأمنية، وسيتلوها زيارات لمسئولين آخرين لبحث مجالات التعاون في كافة المجالات .

وحول موقف إندونيسيا من القضية الفلسطينية أكد السفير أنه يتم دعم حقوق الشعب الفلسطيني من البداية ورفض الاحتلال الإسرائيلي، مع استنكار الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على قطاع غزة والقدس وباقي المناطق المحتلة، كما يرفض الاستيطان، وأكد عدم وجود علاقات بين إندونيسيا وإسرائيل من أي نوع، ولا يوجد تمثيل دبلوماسي بينهما

وأوضح أنه جارى إنشاء وحدة للقلب بمستشفى دار الشفاء بغزة بتمويل حكومي إندونيسي قدره 2 مليار روبية أي 2.2 مليون دولار .. كما يجرى إنشاء مستشفى كامل في بيت لاهيا بتمويل شعبي ومن منظمات المجتمع المدني الإندونيسي .