بالصور..حملة "وطن نظيف" بالمنوفية كأن شىء لم يكن


بدأت الحملة التى أطلقها الرئيس محمد مرسى بالمحافظات تحت مسمى وطن نظيف بمشاركات شعبية ورسمية واسعة كان على رأسها المستشار أشرف هلال محافظ المنوفية وعدد من القيادات الحزبية والرسمية وما أن انتهت الحملة وعادت أماكن تجمع القمامة والشوراع إلى ما كانت عليه.



وأكد المنايفة أن شىء لم يتغير سوا لمسة جمالية فى مداخل المدن والقرى ودهان الارصفة لكى يتم تصويرها وإعلان نجاح حملة الرئيس فى يومين فالجميع أهتم بظاهر الأمور من مداخل ومخارج المدن والقرى ولم يهتموا بالمنظومة الأساسية التى من المفترض أن تؤدى عملها مقابل الرسوم التى تحصل عليها.



وأضافوا : القمامة عادت مرة آخرى فشنط الزبالة لم نحصل عليها ولم نرى عربات القمامة بالاضافة إلى أن سلوكيات الناس لم تتغير .



كما أبدى المواطنون إستيائهم من تحملهم عبء رسوم النظافة سنويا يتم دفع 120جنيه نظافة للمحل التجارية و72 جنيه نظافة للمنزل ولايأتى عامل النظافة لاخذ القمامة من أمام المنزل أو المحال مؤكدين أن منظومة النظافة فى المنوفية تحتاج لمسئولين أصحاب ضمير.



وأكد المواطنون أن المشكلة لا تكمن فى مداخل المدن والشوارع الرئيسية فكان يتم تنظيفها قبل حملة الرئيس وطن نظيف المشكلة فى إنتشار القمامة فى الشوارع الجانبية وأمام المستشفيات والاسواق والتجمعات بصورة مزهله .



ولعل أسوء صور القمامة تجدها فى قرية شنوان مركز شبين الكوم التى إشتهرت بالقرية ذات الرائحة الكريهة بالرغم من إلتزام أهالى قرية شنوان بدفع رسوم النظافة إلا أن القرية تغرق فى القمامة ، فالوضع فى القرية لم يختلف كثيرا قبل حملة وطن نظيف وبعدها .



ومن جانبه أكد المستشار أشرف هلال محافظ المنوفية أنه تم رفع ما يزيد عن 50 ألف طن قمامة خلال الحملة التى تستمر لمدة أسبوع بالمنوفية، إلا أن الحمة لن تقضى على مشكلة النظافة بشكل جذرى فيجب المحافظة على التقدم الذى حققته حملة وطن نظيف ومحاولة الوصول بها إلى أعلى نسب.



كما أعلن المحافظ عن إستحداث وردية مسائية جديدة للنظافة من 9 مساء وحتي 3 صباحا ،وذلك للحفاظ علي نظافة الشارع والحفاظ على التقدم الذى أحرزته حملة وطن نظيف .