مصطفي الفقي : سبب سقوط المخلوع مبارك هو عدم بره بوالديه

أخبار مصر


قال الدكتور مصطفي الفقي ،المستشار السابق للرئيس المخلوع حسني مبارك ،أن السبب الرئيسي في سقوط الرئيس السابق هو عدم بره بوالديه ، لانه لم يكن بارا بوالديه لذلك أورثه الله ذلا وخسرانا وسوء خاتمة .

واكد الفقي خلال مقابلته في برنامج لا تراجع ولا استسلام ،علي قناة سي بي سي ،الذى يقدمه الكاتب الصحفي مجدى الجلاد ،أن مبارك لم يكن يستمع الي أى حد بل انه كان يتعمد قتل الإبداع في العمل ،وان الذى أسقطه هو انانيته الشديدة في رأيه والإصرار عليه .

وأضاف الفقي ،أن الولايات المتحدة رأت في جماعة الإخوان المسلمين مصداقية في الشارع ،ورأوا انهم لهم التأثير علي حماس وقادرين علي التأثير عليها ودخولها في التسوية الفلسطينية الإسرائيلية .

وعند الحديث عن السيد عمرو موسي ،قال الدكتور الفقي أن موسي له كاريزما في الشارع المصرى وأنه حصل علي عدد اصوات مقبول وأنه كان يتصور ان موسي هو الرئيس القادم لمصر في هذه المرحلة ،مضيفا الي انه كان له دور سلبي في منعه من رئاسة الجامعة العربية .

وحول الحديث عن الجامعة العربية ،تابع الفقي أن قطر منعته ايضا من رئاسة الجامعة وأنها تنفذ الأجندة الإسرائيلية والأمريكية في المنطقة ،وليس صحيحا ان دولة صغيرة ليس لها أهمية فالزمن تغير وقطر لها دورا كبيرا في المنطقة ضد مصالح بعض الدول العربية ومنها مصر .