زكريا عبدالعزيز يفتح النار على " الزند " : أنت تمارس البلطجة والانفلات

أخبار مصر


شن المستشار زكريا عبد العزيز، رئيس نادي القضاة السابق ومؤسس حركة قضاة من أجل مصر، هجوما حادا على المستشار أحمد الزند، رئيس نادي القضاة، بسبب تصريحاته الأخيرة التي أصر فيها على استمرار وزير العدل في التشكيل الحكومي الجديد، قائلا: أن الزند رجل بلا عقل مشيرا أنه لا يفهم إلى الآن سر تمسك الزند بوزير العدل الحالي، إلا أن ذلك يأتي خوفا من فتح ملفات بعينها وأسرار مكتومة ومصالح بين الطرفين.

وأكد رئيس نادي القضاة السابق أن الزند وأعوانه ثاروا عندما علموا أن أحد قضاة تيار الاستقلال سيكون وزيرا للعدل وهم يفهمون تماما أن تيار الاستقلال يعرف كل شئ عنهم وعن ملفاتهم المغلقة.

وأضاف عبد العزيز أن الزند يسعى إلى افتعال صدام مع النظام الحالي بأي وسيلة متسائلا : كيف يعمل رئيس وزراء مع وزير مفروض عليه ؟

وأشار إلى أن القضاة يرفضون التدخل في أعمالهم وبالتالي عليهم ألا يتدخلوا في أعمال السلطة التنفيذية، موضحا أن الزند وفلوله يسعون إلى تدخل القضاة في عمل الوزراء كما أن وزير العدل لا يمثل القضاة في شئ وإذا كان ذلك فإن الوزير يمارس عمل إدارى لكل الهيئات القضائية ووصف هذا التدخل من قبل الزند بأنه بلطجة وانفلات خلقي على حد قوله

وأبدى عبد العزيز اندهاشه من سكوت وزير العدل الحالي عما أسماه بالمداهنة مع الزند.