لجنة الإغاثة الإنسانية تواصل مساعدة اللاجئين السوريين بالإسكندرية


تواصل لجنة الإغاثة الإنسانية فى إطار حرصها على مساعدة اللاجئين السوريين بالإسكندرية حيث، صرح الدكتور إسلام نصار –المشرف العام على لجنة الإغاثة بالإسكندرية ونقابة فرع الدلتا بالإسكندرية ،ان الإغاثة الإنسانية تقوم بدعم ومساعدة الأسر السورية بالإسكندرية والتى يبلغ عددها أكثر من 200 أسرة.


وقال نصار أن الإغاثة الانسانية قدمت مساعدات شهرية لهذه الأسر من دفع قيمة الإيجار السكنى شهرى فى مناطق متفرقة من الإسكندرية والتى بلغت أكثر من 1.000000 جنيه من مساعدات أهل الخير بالإسكندرية ،بالإضافة إلى توزيع أكثر من 2500 شنطة غذائية متكاملة بواقع 200 شنطة شهرياً.


وأشار إلى أن دعم الإغاثة الإنسانية لم يتوقف عند المساعدات المادية لدفع الإيجار المستحق عليهم والأغذية لذويهم ، بل قامت اللجنة بتوزيع مسالتزمات الأطفال من حفاضات وحليب أطفال بمايقرب من3000 علبة لبن، فضلا على صرف أدوية وروشتات العلاج المجانية لهم والقيام بعمل أشعة وتحاليل طبية خلال العام الماضى كله.


ودعا المشرف العام للجنة الإغاثة بالإسكندرية إلى دعم اللجنة فى مشاريعها مثل شنطة رمضان ودعم المستشفيات الحكومية بأجهزة طبية والقوافل الطبية الشهرية للمناطق النائية وأسابيع العطاء المجانية والمتخصصة فى الرمد وكذلك التكاتف لمساعدة اهل سوريا اللاجئين بالإسكندرية ، حتى يعودوا إلى اراضيهم سالمين بعد إنتهاء الازمة هناك.