تحكم ببريدك الإلكتروني صوتياً

تكنولوجى


أعلنت شركة نيوانس عن تقنية جديدة يمكن من خلالها الاستغناء عن إدخال العناوين البريدية في بريدك الإلكتروني، بإملاء ما تريد على جهازك بالصوت، ويمكنها التعامل مع حسابي الهوتميل و الجيميل .

وكانت شركة نيوانس قد أعلنت عن طرح الإصدار 12 من برنامجها دراغون ناتشرلي سبيكينغ الذي تحسنت دقته في التعرف على الصوت، ليتيح إدخال العناوين البريدية في خدمة هوتميل وجيميل وإملاء الرسائل بالصوت، حسب أي تي بي .

وتزعم الشركة أن التحسينات الجديدة تتجاوز مجرد التكامل مع خدمات البريد الإلكتروني لتشمل 100 ميزة جديدة، أهمها الدقة العالية في التعرف على الكلام، مع إصدار لنظام الهاتف الجوال أندرويد وآيفون وتحسين قدرات بلوتوث لاستخدام الميكرفون ومكبرات الصوت اللاسلكية.

وعرضت الشركة خطوات إرسال البريد الإلكتروني من جيميل وهوتميل بأوامر مثل الضغط لكتابة رسالة وكتابة الموضوع، في حين لا تعمل هذه الخاصية في بريد ياهو.

ولم تكشف الشركة معدل أخطاء البرنامج، بل اكتفت بالقول إنه يعمل بدقة أعلى بمعدل 20% عن الإصدار السابق رقم 11، وبنحو 55% عن الإصدار 9.

وستقدم الشركة البرنامج للتنزيل عبر الإنترنت 3 أغسطس مقابل 99.99 دولار للإصدار المنزلي، مع توفير المنتج في المتاجر على شكل علبة مغلفة في الأسبوع الثاني من أغسطس، من دون أن تشير إلى توفر لغات أخرى يدعمها البرنامج مثل العربية.

علما أنها طرحت في شهر أبريل الماضي تطبيقات بسيطة بالعربية لكل من أندرويد وآيفون وهما دراغون ديكتيشن و دراغون سيرش لهواتف آيفون وأجهزة آيباد والآيبود تاتش، في الإمارات العربية المتحدة والسعودية