مجلس الوزراء العراقي يستنكر علميات القتل والتعذيب التي تمارس ضد مسلمي مينمار

عربي ودولي


استنكر مجلس الوزرء العراقي عمليات القتل والتعذيب والتمييز من قبل سلطات ميانمار ضد المسلمين هناك ، وطالب وزارة الخارجية العراقية بالتحرك دوليا لتوجيه عقوبات اقتصادية ضد مينمار لردعها عن الاعمال التعسفية .

وقال الناطق الرسمي باسم مجلس الوزراء علي الدباغ في بيان له اليوم/الثلاثاء / إن مجلس الوزراء ناقش في جلسته الإعتيادية أمس الاثنين حملات الإبادة الجماعية التي تُقترف في ميانمار ضد المسلمين هناك تحت مرأى وعلم السلطات الحكومية .

وأضاف: أن مجلس الوزراء في الوقت الذي يستنكر فيه عمليات القتل والتعذيب والتمييز وإدانته لأعمال القمع من قبل سلطات ميانمار فأنه يعلن عن تضامنه مع مسلمي ميانمار .

وأشار الدباغ الى أن مجلس الوزراء وجه وزارة الخارجية العراقية بالتحرك مع المنظمات المعنية والتشاور مع جامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي لإتخاذ كافة الإجراءات لمساندة ومساعدة المسلمين في ميانمار وتوجيه عقوبات إقتصادية ضدها لردعها عن الإستمرار في أعمالها التعسفية ضد المسلمين .

يذكر أن مينمار تشهد مينمار اعمال عنف وقتل ضد المسلمين فيها على يد الجماعات البوذية منذ اكثر من شهر ، وبدأت انطلاقة شرارة العنف والجرائم والأحداث في مينمار حينما أعلنت الحكومة المينمارية في شهر يونيو الماضي أنها ستعطي بطاقة المواطنة العرقية للفئات المسلمة، مما أثار غضب الجماعات المتطرفة البوذية التي بادرت إلى استباق الإعلان بعمليات قتل واستهداف المسلمين .