فصل أربعة مدربين في مخيم صيفي بفرنسا عن العمل بسبب صيامهم

عربي ودولي


أوردت صحيفة لوفيجارو الفرنسية خبرًا يُفيد بأنه تم فصل أربعة مدربين في مخيم صيفي عن العمل من قبل بلدية جونفيليه في فرنسا بسبب صيامهم خلال شهر رمضان ورفضهم الشرب والأكل كما هو منصوص عليه في عقود العمل.

وقال أحد المدربين يُدعى نسيم : لقد تلقينا زيارة مسئول المراكز الصيفية. وقد جاء ليرى إذا كان كل شئ يسير بشكل صحيح مع الأطفال ، وكان هذا هو الحال ، ثم جاء لتناول الغداء معنا. وجلس على طاولتي ولاحظ أنني لم أتناول الطعام وقت الغداء وموسى أيضًا .

وقد ذكّر المسئول المدربين بأنه يتعين عليهم الأكل والشرب بشكل مناسب مثلما ينص عليه عقود عملهم. وفي النهاية ، تم توجيه الشكر للمدربين الأربعة.

وأوضحت بلدية جونفيليه في بيان لها أن المدربين لم يحترموا خلال فترة إقامتهم التزامات عقود عملهم ، مما قد يعرض للخطر السلامة الجسدية للأطفال الذين يتولون مسئوليتهم . وأضاف البيان أن هذا النقص في التغذية والمياه قد يؤدي إلى عدم امتلاك هؤلاء المدربين امتلاكًا كاملًا للوسائل المطلوبة من أجل ضمان سير أنشطة الإقامة جيدًا وأمنها وكذلك السلامة الجسدية للأطفال الذين يتولون مسئوليتهم .

كما أوضح البيان أنه لهذا السبب قامت مدينة جونفيليه – التي تتحمل المسئولية الكاملة للسير الجيد للإقامة – بإنهاء مهمتهم دون أضرار مالية .

وبررت مديرة مكتب رئيس البلدية فصل المدربين الأربعة عن العمل لأنه منذ ثلاث سنوات ، كان لدينا حالة مؤلمة للغاية ، مدربة شابة رفضت تناول الطعام ولم تكن على ما يرام . وأوضحت أن المشكلة أنها كانت تقود سيارة ومعها أطفال وتعرضت لحادث واصابات خطيرة ، وخاصة أحد الأطفال .

ويعتزم المدربون الأربعة رفع هذه القضية إلى القضاء. ولكن لم يكن لدى البلدية علمًا مساء أمس الاثنين بالتقدم بشكوى ضدها.