"فؤاد علام" يطالب مرسى بتوضيح معايير الإفراج عن أعضاء الجماعة الإسلامية

أخبار مصر


تعليقًا على الإفراج عن 14 عضوًا بالجماعة الإسلامية والجهاد بقرار العفو الرئاسى،

طالب اللواء فؤاد علام الخبير الأمني ووكيل جهاز مباحث أمن الدولة الأسبق، بضرورة أن يوضح الرئيس مرسى للجميع معايير الإفراج، ومن هم المفرج عنهم، وبما اتهموا، وما هى الأحكام التى صدرت ضدهم، وما موقفهم الحالى ومدى تقييم أفكارهم الخاصة، وهل تم مراجعات لأفكارهم من عدمه؟.

وأشار علام الى أن أعضاء الجماعة الإسلامية والجهاد، كانت لديهم معتقدات خاطئة، تدفعهم لارتكاب جرائم جنائية، وعندما أخذوا أحكامًا أخذوها على ضوء ذلك، فيجب ألا يكون الإفراج قد تم إلا بعد التأكد من أنهم غادروا تلك المعتقدات والأفكار الخاطئة.

وحذر اللواء علام خلال تصريح صحفى، من خطورة تمسكهم بأفكارهم التى تتهم المجتمع بالكفر، والتى تتهم الغير بدعوى أنهم غير مسلمين، مؤكدًا أن هذا خطأ وخطر كبيرين، مشددًا على ضرورة معرفة من هؤلاء، وماذا كانوا، وماذا أصبحوا الآن، وماذا أصبحت أفكارهم اليوم لمعرفة ما إذا كان قرار العفو الرئاسى الصادر لصالحهم سليم أم لا.

وقال علام أن تصريحاته منذ 10 سنوات، والتى كانت تطالب بالإفراج عن عبود الزمر، عضو مجلس شورى الجماعة الإسلامية والمتهم فى قضية اغتيال الرئيس السادات، جاءت بعد التأكد من أن أفكاره أصبحت معتدلة جدا، بعد أن أقر المراجعات ودخل فيها.

وأكد علام احترامه الشديد لناجح إبراهيم، وكرم زهدى، القياديين فى الجماعة الإسلامية اللذين أقرا بخطأهما وقاما بمراجعتها بعد دراسة ومعرفة أين يوجد الخطأ، ثم اعترفا به.