الهند:تورط خمسة من الحرس الثورى الإيرانى فى الهجوم على سيارة الدبلوماسية الإسرائيلية

عربي ودولي



الهند:تورط خمسة من الحرس الثورى الإيرانى فى الهجوم على سيارة الدبلوماسية الإسرائيلية

ذكرت صحيفة تايمز أوف إنديا الهندية اليوم أن شرطة دلهي توصلت إلى نتائج تفيد بأن المشتبه فيهم في الهجوم علي السيارة الدبلوماسية الإسرائيلية في فبراير الماضي هم أعضاء في فيلق الحرس الثوري الإيراني .

وقالت إن تقرير التحقيقات كشف أن أعضاء من الحرس الثوري الإيراني ناقشوا خطة الهجوم علي الدبلوماسيين الإسرائيليين في الهند ودول أخري مع الصحفي الهندي سيد أحمد الكاظمي في يناير عام 2011 .

وأوضحت الصحيفة أن المشتبه فيهم عددهم خمسة من الحرس الثورى الإيرانى ، مشيرة إلى أنهم قاموا بتغيير إقامتهم خمس مرات على الأقل بفنادق وسط دلهي خلال الفترة من مايو 2011 وحتى فبراير عام 2012 .

وأشارت الصحيفة نقلا عن مصادر مطلعة إلي أن سيدة إيرانية اسمها ليلي روحانى ساعدت المشتبه فيهم في الحصول على شقة قبل هروبها إلى طهران، مشيرة إلى أن فريقا من شرطة دلهى سيقوم بزيارة قريبا لطهران لبحث هذه القضية .

تجدر الإشارة إلي أن هجوما وقع فى فبراير الماضى على سيارة تابعة للسفارة الإسرائيلية بالهند ، ما أدى إلى إصابة أربعة أشخاص من بينهم زوجة الملحق الدفاعي في السفارة نتيجة إنفجار قنبلة الصقها رجل على متن دراجة نارية على مؤخرة سيارتها .