الجيش السورى الحر يستولى على نقطة استراتيجية بين حلب وتركيا

عربي ودولي


استولى الجيش السورى الحر صباح اليوم، بعد عشر ساعات من القتال، على نقطة استراتيجية شمال غرب مدينة حلب، ما يسمح له بربط المدينة بالحدود التركية.

وقال العميد فرزات عبد الناصر، وهو ضابط انشق عن الجيش النظامى قبل شهر، تمكننا صباح اليوم من الاستيلاء على حاجز عندان على بعد خمسة كيلومترات شمال غرب حلب، بعد عشر ساعات من المعارك .

وأوضح الضابط الموجود عند الحاجز أن السيطرة على هذا المركز تسمح بفتح طريق مباشر بين الحدود التركية وحلب حيث تنفذ قوات الأسد هجوما منذ السبت الماضى من أجل استعادة السيطرة على الأحياء التى تمكنت المعارضة من الاستيلاء عليها.

وتمكنت عناصر الجيش الحر من الاستيلاء خلال المعارك على سبع دبابات وآليات مدرعة، بينما تم تدمير دبابة، وقال العميد عبد الناصر إن ستة جنود قتلوا فى المعركة، وتم أسر 25 آخرين. كما قتل أربعة مقاتلين معارضين.

على الصعيد ذاته تمكنت القوات النظامية السورية من السيطرة على جزء من حى صلاح الدين فى مدينة حلب الذى كان بين أيدى المقاتلين المعارضين وقال المصدر سيطر الجيش على جزء من حى صلاح الدين، وهو يواصل هجومه .

ونفى رئيس المجلس العسكرى فى حلب التابع للجيش السورى الحر العقيد عبد الجبار العكيدى أن تكون القوات النظامية تقدمت مترا واحدا .

وكانت وكالة الأنباء الرسمية السورية سانا ذكرت أمس أن القوات المسلحة طهرت قواتنا المسلحة اليوم حى صلاح الدين بحلب من فلول المجموعات الإرهابية المسلحة التى روعت المواطنين .

ونقلت عن مصدر رسمى أن قواتنا المسلحة ألحقت خسائر كبيرة جدا بالإرهابيين الذين ينتمى بعضهم إلى جنسيات عربية وأجنبية، مؤكدا ملاحقة الإرهابيين الفارين واقتحام أوكارهم والقبض أو القضاء عليهم .