بالصور ... الباعة الجائلون " احتلوا " مزلقان السكة الحديد وكوبرى ايتاى البارود


مركز ايتاى البارود بالبحيرة من المراكز المنحوسة فى كل شئ وخاصة فى رؤساء المراكز الذين تولوا قيادتها ... فلا يوجد حتى الآن منذ سنوات عديدة رئيس مدينة قد عمل بالمركز وله انجازات ملموسة ... حتى لافتة مجلس المدينة ممزقة ولا تصلح لأن تكون واجهة المجلس مما جعل البعض يصف مدينة ايتاى البارود بأنها مولد وصاحبه غايب !



والدليل على ذلك ما يحدث بمزلقان السكة الحديد الذى لا يُغلق أبداً ولا تسمع إلا صوت الجرس بإستمرار .. هذا المزلقان الذى يعتبره البعض قنبلة موقوتة نظراً لحوادث القطارات بهذا المزلقان الذى يروح ضحيتها أشخاص كثيرة بين الحين والآخر .. بسبب الفوضى التى تسود السكة الحديد ... فالأهالى يصرون على المرو من المزلقان رغم وجود كوبرى للمشاة بالسكة الحديد ولكن لا أحد يستخدمه لأن المزلقان أقرب وأسرع ولا توجد ادارة حازمة من السكة الحديد لغلق هذا المزلقان ... الذى احتله أيضاً الباعة الجائلون وحولوه إلى سوق أو ما يشبه المولد !



جميل الصباغ مدرس أكد لبوابة الفجر ان مزلقان السكة الحديد هو مزلقان الموت البطئ نظراً لما نسمعه بين الحين والآخر عن مصرع شخص ما تحت عجلات القطار ... بينما أضاف احمد على جزار قائلاً لقد احتل الباعة الجائلون المزلقان والويل لك لو تحدثت مع أحد منهم وأشار الجزار إلى أن المولقان تحول إلى سوق تجارى يشبه سوق المواشى !



وأشار صفوت عكاشة موظف إلى أن الباعة الجائلون قد احتلوا أيضاً كوبرى ايتاى البارود ونجد صعوبة بالغة فى المرور من فوق هذا الكوبرى الذى تحول إلى سوق هو الآخر بعد ان احتله بائعى الفاكهة والأسماك ... كما تساءل يحيى الغنيمى مدير مدرسة أين محافظ البحيرة من احتلال الباعة لمزلقان السكة الحديد والكوبرى وكذلك مدخل المدينة ؟

ولماذا لا يتم غلق المزلقان ... حفاظاً على أرواح الأهالى ؟