واشنطن لديها خطة بديلة بشأن البرنامج النووي الإيراني

عربي ودولي


أوردت مجلة لوبوان الفرنسية خبرًا يُفيد بأن مستشار الأمن القومي الأمريكي ، توم دونيلون ، أبلغ رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو الخطة البديلة للولايات المتحدة الأمريكية حول شن ضربات وقائية ضد المنشآت النووية الإيرانية ، وفقًا لما جاء اليوم في صحيفة هآرتس الاسرائيلية.

وأشارت الصحيفة الاسرائيلية إلى أن توم دونيلون ، مستشار باراك أوباما ، التقى بنيامين نتنياهو في واشنطن منذ أسبوعين في حفل عشاء استمر لمدة ثلاث ساعات.

وأكدت صحيفة هآرتس الاسرائيلية أن دونيلون سعى إلى توضيح أن الولايات المتحدة الأمريكية تستعد بجدية لامكانية أن تصل المفاوضات (مع طهران بشأن برنامجها النووي المثير للجدل) إلى طريق مسدود وأن الخيار العسكري سيكون بالتالي ضرورياً .

وعند سؤال وكالة الأنباء الفرنسية له ، قال مسئول اسرائيلي : نحن لا نعلق على ما تتم مناقشته خلال الاجتماعات الدبلوماسية المغلقة. ولكن الموضوع مليئ بأخطاء واقعية .

ويأتي نشر هذا الخبر في الوقت الذي من المفترض أن يلتقي فيه المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية الأمريكية ، ميت رومني ، اليوم الأحد بالعديد من القادة الاسرائيليين في القدس في إطار جولة تهدف إلى اقامة مكانته على الصعيد الدولي.

وكان ميت رومني قد انتقد خلال حملته الانتخابية سياسة منافسه تجاه إيران ، العدو اللدود لاسرائيل ، واعدًا بفرض عقوبات أكثر صرامة على طهران في حال انتخابه رئيسًا للولايات المتحدة الأمريكية.