رئيس هيئة القضاء العسكرى: لم نرفض منح تصريح لزيارة المحبوسين احتياطياً على ذمة أحداث العباسية

أخبار مصر


نفى اللواء عادل المرسى، رئيس هيئة القضاء العسكرى، رفض زيارة وفد من جمعية أطباء التحرير للمحبوسين احتياطيا على ذمة أحداث العباسية.

وقال المرسى فى تصريح صحفى له اليوم السبت : التقيت شخصيا بلجنة رسمية من نقابة الأطباء الذين طلبوا تصريحاً لزيارة المصابين والمحبوسين احتياطيا على ذمة أحداث العباسية وتم التصريح لهم بالزيارة، فضلا عن منظمات حقوقية تطلب الزيارة ويتم التصريح .

وقال رئيس هيئة القضاء العسكرى: رداً على بيان حول سوء حالة المعتقلين الصحية، والتى ذكرتها جمعية أطباء التحرير، بداية لا يوجد معتقلون فى القضاء العسكرى، مؤكداً أن كل المحبوسين احتياطيا من المدنيين موجودون فى سجون مدنية ويخضعون للرعاية الصحيةالكاملة .

أضاف المرسى أن عدد كبير من المنظمات المدنية قاموا بزيارة المحبوسين احتياطيا على ذمة التعدى على وزارة الدفاع ولم يذكر أى منها إصابات مثل التى ذكرتها تلك الجمعية .

وأوضح اللواء عادل المرسى أن أحداث العباسية تنقسم إلى قضيتين: الأولى تعود أحداثها إلى يوم الأربعاء عندما وقعت مشادات بين أطراف مدنية وتتولاها النيابة العامة، والقضية الأخرى هى محاولة اقتحام وزارة الدفاع والاشتباك مع أفراد القوات المسلحة وتلك يتداولها القضاء العسكرى بمقتضى الاختصاص المباشر، وهى قيد التداول فى المحاكم .