بلطجية ومخربون يتسببون في حريق وتعطل مترو الأنفاق بين شبرا والجيزة

أخبار مصر


شهدت اليوم حركة تشغيل قطارات الخط الثانى لمترو الأنفاق شبرا الخيمة – المنيب ارتباكاً بسبب سرقة كابلات كهربائية، في المسافة ما بين محطتي المظلات – الخلفاوى , بسبب البلطجية والمخربين الذين سرقوا الكابلات الخاصة بالمترو وأشعلوا النيران.

وأكد مصدر مسئول بالشركة المصرية لتشغيل مترو الأنفاق إنه الســـاعة 8.30 صباحاً أثناء دخول قطار رقم ( 25 ) محطة الخلفاوى ابلغ قائد القطار بوجود شرز ودخنه بالقضيب الثالث المكهرب الخاص بتغذية القطارات.

على الفور تم تطبيق خطة الطوارئ وتم انتشار فرق الإصلاح بشركة المترو إلى مكان سرقة الكابلات و تم فصل التيار ما بين محطتى كلية الزراعة والخلفاوى لإمكانية إصلاح العطل ، و بالمعاينة تبين وجود تقطيع فى الكابلات الأرضية وكسر فى قواعد القضيب الثالث ، ويوجد جوال ملئ بالكابلات التى تم تقطيعها لمحاولة السرقة مما أثرت على حركة القطارات أثناء المسير مما ترتب عليه مسير القطارات بسرعة تحذيرية ، وقد حدث تأثير على حركة القطارات أثناء مسيرها فى هذه المنطقة مما ادى إلى توقف القطارات فى المحطات الانتهائية للكشف عليها.

الســـاعة 9.30 صباحاً تم مسير القطارات ما بين شبرا الخيمة حتى جامعة القاهرة خط مفرد لحين الانتهاء من الإصلاح والكشف على باقى القطارات المتوقعة.

وأذاعت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو اعتذاراً إلى الركاب الذين تكدسوا بالمحطات والأرصفة عن توقف الحركة، وتم رد قيمة التذكرة للركاب المتضررين من العطل.

الســـاعة 10.30 صباحاً تم إصلاح وقائى وعزل أماكن الكابلات المسروقة وتعشيق التيار وتشغيل الخط كالمعتاد ما بين شبرا الخيمة حتى جامعة القاهرة لحين الانتهاء من الكشف على القطارات التى مرت على منطقة العطل وعددها ستة قطارات للتأكد من صلاحيتها قبل التشغيل.