خطبة الجمعة بمساجد الشرقية "النظافة شعبة من الأيمان..وتطهير للبدن وحسن المظهر"


توحدت العديد من مساجد محافظة الشرقية فيه موضوع خطبة الجمعة اليوم والتي كانت تتركز عن فضل النظافة في الإسلام وأهميتها وخاصة إننا في شهر رمضان المعظم وكونها شعبة من شعب الأيمان وتطهير للبدن وحسن المظهر.

ففي مسجد التوبة بمنيا القمح قال الإمام خالد سعيد أن النظافة تساعد أطفالكم علي التفوق وترفع من ذكاء الأطفال وأن سوء المظهر العام و انغماس الأطفال في مياه الصرف الصحى و أكوام القمامة من شأنه أن يؤخر نموهم العقلي، ولذلك كان الإسلام سباق وجعل من النظافة شعبة من شعب الإيمان وحس المسلمين علي نظافة ثيابهم وأجسادهم وبيوتهم بل جعل الزينة عند كل مسجد واجب محبب للمسلم.

وفي مسجد الفتح بمدينة الزقازيق تحدث الإمام عن فضل العمل في رمضان وأن العبادات تتضاعف وأن من خير الأعمال هى تطهير النفس البشرية وتكثيف العمل و العبادة في طاعة الله و تترك الإمام علي مشاركة المصلين وأسرهم علي أهمية النظافة و الاهتمام بالشوارع ورفع القمامة (الأذى) عن الناس له فضل عظيم عند الله.

كانت القوى السياسية بالشرقية قد قامت بالتنبيه علي أئمة المساجد بتخصيص جزء من خطبة الجمعة عن النظافة وفضلها في الإسلام وأهمية العامل علي التخلص منها، ضمن الحملة التى بدائها حزب الحرية والعدالة ورئيس الجمهورية من وطن خالي من القمامة .

وفي نفس السياق خرج المئات من الشباب في أماكن البؤر المريضة بالقمامة بمركز ههيا والعمل علي إزالتها و تنظيفها. ونفس الشيء كان بمركز ديرب نجم و أبو كبير.