رئيس وزراء ليبيا : الحكومة الموريتانية وعدت بتسليم عبدالله السنوسي

عربي ودولي



أكد نائب رئيس الوزراء الليبى الدكتور مصطفى أبو شاقور أن الحكومة الموريتانية وعدت بتسليم عبدالله السنوسي لليبيا، لافتا إلى أن موريتانيا بحاجة لبعض الوقت لاستكمال إجراءات التسليم.

وأوضح أبو شاقور فى تصريحات له أذيعت اليوم الجمعة - أن تسليم السنوسي من شأنه أن يساهم في تسريع العلاقات الليبية الموريتانية .

وأضاف أبوشاقور أن علاقات ليبيا بموريتانيا أكبر من أن تحدد فى شخص واحد، ونأمل من موريتانيا أن تتعاون معنا لتسليم عبد الله السنوسى ومحاكمته محاكمة عادلة .. مؤكدا حرص ليبيا على إقامة علاقات ثنائية وقوية والتعاون بين أبناء الشعبين.

وحول اتفاق التعاون الموريتانى الليبى والذى يشمل الميادين الاقتصادية والعلمية والثقافية والتجارية وغيرها من مجالات التعاون الذى تم توقيعه فى عام 2008 ، ومدتها القانونية خمس سنوات، أوضح أبو شاقور أن هذه الاتفاقيات كانت مجرد حبر على ورق يستفيد منها النظام الليبى السابق فقط فى جوانبها الشخصية.. مؤكدا أنه فى شهر مايو الماضى قام بتقديم طلب لزيارة موريتانيا مع مجموعة من الوزراء الليبيين بهدف تطوير العلاقات الثنائية فى الجانب الاقتصادى والاستثمارى دون أن يكون لهذه الزيارة علاقة مباشرة بتسليم السنوسي، لكن الحكومة الموريتانية اعتذرت.

يذكر أن عددا من وسائل الإعلام قد تناقلت خلال الأيام الماضية أنباء عن تسليم السلطات الموريتانية السنوسى لليبيا ، الأمر الذى نفته الحكومة الليبية.