" وطن نظيف " مبادرة رئاسية يشارك فيها كافة اجهزة الدولة

أخبار مصر


انطلقت في محافظات مصر اليوم الجمعة الحملة القومية وطن نظيف التي أطلقها الرئيس محمد مرسي من أجل وطن نظيف ليس فيه قمامة، وذلك في إطار برنامج المائة يوم الذي يركز على قضايا خمس ذات أولوية في

هذه المرحلة المتمثلة فى: الأمن ، والمرور، والوقود، والخبز، والنظافة وذلك لتحسين أحوال الوطن بيئيا وأمنيا ومعيشيا.

ويشارك في حملة وطن نظيف التي تستمر يومين على مستوى الجمهورية كافة الأجهزة التنفيذية المعنية، والتنظيمات والقوى الشعبية، والجمعيات الأهلية.

ففى محافظة البحر الأحمر، قال اللواء محمود عاصم محافظ البحر الأحمر فى تصريح اليوم - بأنه تقرر تخصيص يوم من كل أسبوع فى كل مدينة يكون هو بداية تدشين ، وانطلاق حملة النظافة والتى تشمل جميع مدن المحافظة ، مشيرا إلى بدء انطلاق الحملة اليوم من مدينة الغردقة تحت شعار وطن نظيف .

وأضاف المحافظ إنه تم تقسيم الغردقة إلى 4 قطاعات بالتنسيق مع رئاسة حى شمال الغردقة، وحى جنوب، وتشكيل لجان يتولى رئاستها مساعد رئيس الحى، وإدارة التعديات، والمرافق والإشغالات، وتوفير السيارات، واللوادر اللازمة بجانب شركة النظافة التى تعمل بكامل طاقتها، ومعداتها فى إعادة الشكل الجمالى للمدينة .

وأشار الى أن الحملة لن تقتصر على إزالة، ورفع القمامة، والمخلفات من الشوارع بل سيتم تجميل الشوارع، وإعادة دهانات الأرصفة، وأعمدة الإنارة، بالإضافة إلى وضع لافتات إرشادية جديدة، وأخرى باللغة الإنجليزية لشرح المداخل والشوارع تيسيرا للمواطن والسائح الأجنبى وذلك وسط مشاركة شعبية من المواطنين.

وأوضح أنه تم تعزيز التواجد الأمنى لضبط أى سيارات مخالفة لإلقاء القمامة أو مخلفات المبانى بالشوارع أو خارج المقلب المخصص لذلك..مع توقيع العقوبات على المخالفين.