"الدولى لحقوق الإنسان" بالإسماعيلية يشارك بمؤتمر "اكتب دستورك"


أعلن المجلس المصرى الدولى لحقوق الإنسان بالاسماعيليه عن مشاركته بمؤتمر اكتب دستورك ، يوم السبت القادم 28 يوليو بقاعة مدرسة تكنولوجيا المعلومات بهدف إعداد صياغه إسترشادية للدستور لتقديمها للجنة الإقتراحات والحوارات لترفع توصياتها لأعمال اللجنه التأسيسية.

من جانبه أوضح المستشار حمدى نوارة رئيس المجلس أن متطلبات الشعب المصرى من الدستور المصرى الجديد واتجاهات وآراء الفقهاء الدستوريين يجب أن ترتكز على الحقوق والحريات العامة وشكل النظام السياسى والمقومات الإقتصادية والإجتماعية ومرجعية المعاهدات الدوليه وضمان إستقلالية القضاء.

وأكد تامرالجندى المنسق العام للمجلس أنه ستنصب توصيات المجلس فى باب الحقوق والحريات العامة فى الدستور والتي هى خلاصة المؤتمر الخامس الذى عقده المجلس منذ أسبوع.

وقال الجندي أنه في إطار مساعي المجتمع المدني المصري للمعاونة في دستور جديد في الأيام القادمة يشارك المجلس الخروج بتصورات يمكن أن تساعد لجنة إعداد الدستور على معرفة اتجاهات المواطنين بشأن ما يطلبونه في دستورهم الجديد وتفتح نقاشا مجتمعيا حول الدستور الجديد مؤكدا أنه سيكون له إسهام حقيقي في تحقيق ذلك الهدف من خلال المشاركة في مناقشات المؤتمر بمسرح مدرسة التكنولوجيا مضيفا أنه تم الإنتهاء من الورقة النهائية في الحقوق والحريات العامة في الدستور وتتناولت الشكل والنظام السياسي الأفضل لمصر والمقومات الإقتصادية والإجتماعية ولفتح نقاشا مجتمعيا حول الدستورالجديد .

وطالب رزق غانم أمين لجنة تقصى الحقائق بضرورة دعوة كل التوجهات الفكرية والمهنية وأصحاب الرأى وخبراء القانون وأساتذة العلوم السياسية وأعضاء مجلس الشورى والقيادات الحزبية والمستقلة وممثلى منظمات المجتمع المدنى والنقابات المهنية والإتحادات الطلابية وغيرهم من المهتمين ليضم أطياف المجتمع لوضع مشروع الدستور الجديد.