بالصور .. بدء الحملة الشعبية لنصرة الشعب السورى

أخبار مصر


نظمت نقابة الأطباء اليوم مؤتمر للإعلان عن بدء برنامج الحملة الشعبية لنصرة الشعب السورى، على أن يكون بدءً من يوم 26 يوليو و حتى 5 أغسطس، و ذلك تحت رعاية إتحاد النقابات المهنية لتقديم الدعم للشعب السورى.

حضر المؤتمر عدد من الشخصيات النقابية و السياسية، و بعض الشباب الثوريين، و منهم الدكتور بسام ضويحى المنسق العام للحملة العالمية لنصرة الشعب السورى و عضو المجلس الوطنى، و الأستاذة عزة الجرف عضو مجلس الشعب المنحل.

و قد قال الضويحى كلنا نعلم مأساة الشعب السورى التى بدأت منذ خمسين عاماً بوصول حزب البعث بإنقلاب عسكرى دموى، و منذ ذلك الحين وشلال الدم لم يتوقف، مروراً بمجازر الثمانينات على يد السفاح الأسد وصولاً لبشار الأسد الذى إرتكب مذبحة دموية على مرأى و مسمع من العالم أجمع، و كل ذلك لأن الشعب يطالب بحريته و كرامته .

و أضاف الضويحى الشعب السورى لا يستغرب إرتكاب هذه المذابح ضده، ولا حتى الصمت العربى والإسلامى الدولى، ويستغرب دعم إيران و حزب الله و جهات أخرى، التى لطخت أيديهم بدماء الشعب السورى، الذى قدم أكثر من 20 ألف شهيد، و 70 ألف مفقود، و 180 الف جريح، و 80 ألف معتقل، و أكثر من 3 مليون مشرد ممن دُمرت منازلهم جراء قصف الجيس السورى .

وتابع الضويحى الشعب السورى يعّول على الرئيس مرسى من أجل تبنى قضيته، و يعوّل على الأزهر الشريف، و طال الضويحى بوقوف العالم العربى و الإسلامى بجانب سوريا الشقيقة، من أجل أن تنال كرامتها .

فيما إستنكر عزام التميمى رئيس قانة الحوار و مدير معهد الفكر السياسى، موقف بعض الإعلاميين الداعمين للسفاح بشار الأسد، و من يلتزمون الصمت حتى الان تجاه القضية السورية واصفاً ذلك بالنفاق.

ووجهت عزة الجرف كلامها إلى الشعب السورى قائلة أبشروا فالنصر قادم بإذن الله، و نحن فى شهر رمضان ، كما وجهت تحية إلى المرأة السورية أيقونة الحرية فى الثورة السورية، و ناشدت الرئيس مرسى للوقوف بجانب الشعب السورى.

و أشار معاذ عبدالكريم أحد شباب إئتلاف الثورة المصرية، إلى أن الشعب المصرى يدعم حق الشعب السورى فى الحرية والإستقلال، و التحرر من الديكتاتور بشار الأسد ، مشيراً إلى أن الإجرام الذى يقوم به أمر لا تقبله الإنسانية، مطالباً الرئيس المنتخب مرسى بطرد سفير بشار من مصر.